الهلال السعودي.. زعيم قارة آسيا بعد فوزه بلقب دوري الأبطال

فاز فريق الهلال السعودي بدوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على نادي بوهانج الكوري الجنوبي بهدفين دون رد في المباراة التي جرت بينهما على استاد الملك فهد بالرياض.

بعد 16 ثانية فقط من الشوط الأول ، سجل ناصر الدوسري الهدف الأول للهلال ، وسجل موسى ماريغا الهدف الثاني في الدقيقة 63.

وبحسب شبكة (أوبتا) للإحصاء والأرقام، فإن ناصر الدوسري نجح في تسجيل أسرع هدف في تاريخ المباريات النهائية بدوري أبطال آسيا (15 ثانية)، وهو أسرع هدف يسجّل بالأدوار الإقصائية في تاريخ البطولة.

وتأهل الهلال السعودي للدور النهائي عقب تجاوز مواطنه وغريمه النصر بالفوز عليه بهدفين لهدف في نصف النهائي.

أما بوهانج فأطاح أيضا بمواطنه أولسان هيونداي من نصف النهائي بالفوز عليه بركلات الترجيح بعد التعادل 1 ـ1.

ويملك الهلال وبوهانج الرقم القياسي من ناحية الفوز بلقب البطولة القارية الأهم على صعيد الأندية، حيث فاز كل منهما مرتين بلقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري إلى جانب الفوز مرة بلقب دوري أبطال آسيا.

بطولة جديدة للهلال

وفاز الهلال بلقب بطولة الآسيوية أبطال الدوري عامي 1991 و2000، بينما فاز بوهانج بلقب البطولة مرتين على التوالي عامي 1997 و1998.

وبعد إطلاق دوري أبطال آسيا بنظامها الجديد فاز الهلال باللقب عام 2019، في حين كان بوهانج حصل على الكأس عام 2009.

وتتربع كوريا الجنوبية على صدارة أكثر الدول التي تأهلت أنديتها للمباراة النهائية في البطولة منذ إطلاق النظام الجديد، حيث سيكون هذا النهائي العاشر من أصل 19 نسخة بلغت فيها أندية كوريا الجنوبية لهذا الدور.

في المقابل، تأهلت أندية السعودية 7 مرات من قبل إلى الدور النهائي، حيث بلغ الهلال النهائي 3 مرات بالنظام الجديد وتأهل الاتحاد 3 مرات والأهلي مرة، وسيكون هذا النهائي الرابع للهلال والثامن لأندية السعودية منذ إطلاق النظام الجديد للبطولة.