افتتاح أنيق لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، شهد الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي حفل الافتتاح الرسمي المبهر للنسخة الثالثة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وسلّط حفل الافتتاح الضوء من خلال عدة مقاطع فيديو على مسيرة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو منذ انطلاقتها، ونجاحها في ترسيخ مكانة أبوظبي عاصمة للأبطال، وموطنًا لهذه الرياضة ذات الشعبية المتنامية على مستوى العالم.

وشهدت صالةجوجيتسو أرينابمدينة زايد الرياضية اليوم منافسات بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو لفئة الكبار من حملة الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود ووفقًا للأوزان المختلفة.

وفي مبادرة تعكس حرص اتحاد الإمارات للجوجيتسو على تكريم المتميزين من أبناء الإمارات، شهد حفل افتتاح البطولة قيام هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي بتسليم الشارة الخاصة باتحاد الإمارات للجوجيتسو التي حملها معه في رحلته الفضائية إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد، تأكيدًا على مدى ارتباط رياضة الجوجيتسو بالإنجازات التاريخية لدولة الإمارات.

واستقبلت البطولة اليوم النجم الأمريكي ستيفن سيغال، أحد أبرز نجوم السينما الأمريكية صاحب الشهرة العالمية والخبرة الطويلة في مجال رياضات الفنون القتالية المختلطة، وحضر عددًا من نزالات اليوم الأول لفئة المحترفين في البطولة الأهم على أجندة الرياضة العالمية، وتوج بعض الأبطال الفائزين من حملة الحزام الأزرق والبنفسجي وتفاعل مع جمهور البطولة من المشجعين المتحمسين في جوجيتسو أرينا.

وأشاد سيغال صاحب الخبرة الكبيرة في العديد من الرياضات القتالية، بالمستوى المتقدم للجوجيتسو في أبوظبي، مؤكدًا أن المنافسات التي تشهدها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ترتقي بالرياضة وحضورها العالمي إلى مستويات جديدة.

وعلى صعيد منافسات اليوم الأول لفئة الكبار، تمكنت أكاديميةجي إف تيمالبرازيلية من تحقيق المركز الأول برصيد 51920 نقطة، وحلت أكاديمية كوماندو جروب في المركز الثاني برصيد 51280 نقطة، وأكاديمية الوحدة في المركز الثالث برصيد 47200.

وتمكن البطل عمر السويدي لاعب نادي بني ياس حامل الحزام البنفسجي من إهداء دولة الإمارات الذهبية الأولى في منافسات الكبار عن وزن 56 كلغ بعد تفوقه على منافسه البرازيلي إيفرتون سيليو بعد نزال صعب. فيما تمكن اللاعب مايد الشحي (حزام أزرق) من حصد ذهبية ثانية للإمارات في منافسات الكبار وزن 56 كلغ.

وتمكن سالم مبارك زايد لاعب أكاديمية الوحدة حزام بنفسجي من تحقيق فضية وزن 85 كلغ، وعبر عن أسفه لعدم تحقيقه الذهب، مؤكدًا أنه واجه خصمًا متمرسًا ومعتادًا على مثل هذه الأجواء وأنه سيأخذ العبر من هذا النزال الكبير وأنه متفائل بتحقيق إنجاز أكبر في البطولة المقبلة وإهدائه لدولته وجميع محبيه.

ومن جهة أخرى، تمكنت كل من شما الحوسني حزام أزرق وزن 49 كلغ، وشما العامري حزام أزرق وزن 55 كلغ، وميثاء شريم حزام بنفسجي وزن 49 كلغ، وحصة الشامسي حزام بنفسجي وزن 55 كلغ من تحقيق الميدالية الفضية في منافسات اليوم.

في حين تمكن لاعب نادي العين ذياب النعيمي من تحقيق الميدالية البرونزية وزن 56 كلغ، وهو ما يعد إنجازًا جيدًا للاعب الذي يبلغ من العمر 21 عامًا وينتظره مستقبل رائع. وانضم إليه في الحصول على ميدالية برونزية اللاعبان سعيد الكبيسي حزام أزرق وزن 85 كلغ، ومحمد السويدي حزام بنفسجي وزن 69 كلغ.

هذا وتستمر منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو حتى يوم الجمعة 19 نوفمبر في جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.