منتخب الجزائر يحسم بطاقة التأهل في تصفيات المونديال

حسم منتخب الجزائر بطاقة التأهل للمرحلة النهائية والحاسمة في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، بعدما تعادل مع ضيفه منتخب بوركينا فاسو بهدفين لمثلهما، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وتقدم المنتخب الجزائري بهدف في الدقيقة 21 من زمن المباراة عن طريق رياض محرز، بينما أدركت بوركينا فاسو التعادل بهدف من توقيع زكريا سانوجو في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وفي شوط المباراة الثاني، أضاف سفيان فيغولي الهدف الثاني لمحاربي الصحراء في الدقيقة 68، قبل أن يدرك الضيوف التعادل بهدف من ركلة جزاء سددها إيوسوفو دايو في الدقيقة 83.

منتخب الجزائر يتربع على صدارة المجموعة

ورفع محاربو الصحراء رصيدهم إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة وبفارق نقطتين عن بوركينا فاسو صاحبة المركز الثاني.

وحقق المنتخب الجزائري حامل لقب كأس الأمم الأفريقية 4 انتصارات في المجموعة، بينما تعادل في مباراتين أمام بوركينا فاسو ذهابًا وإيابًا.

وأحرز لاعبو الجزائر 25 هدفًا خلال هذه المرحلة من التصفيات، وهي أكبر حصيلة تهديفية من بين جميع المنتخبات المشاركة في التصفيات الإفريقية.

كما نجح منتخب الجزائر في تمديد سلسلة عدم الخسارة القياسية الخاصة به لتصل إلى 33 مباراة. ليقترب أكثر من الرقم القياسي التاريخي المسجل باسم منتخب إيطاليا برصيد 37 مباراة.

وسبق للمنتخب الجزائري أن تأهل لنهائيات كأس العالم في 4 مناسبات، كانت في أعوام 1982و1986 و2010 و2014.