الاتحاد الأردني لكرة القدم يؤكد عدم تلقيه أي إثبات بشأن حارسة إيران

نفى اتحاد كرة القدم الأردني، اليوم الثلاثاء، الأخبار التي ترددت مؤخرًا بشأن إثبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جنس زهرة كودائي حارسة منتخب إيران للسيدات.

وأكد الاتحاد الأردني أنه لم يتلقَ ردًا من الاتحاد الآسيوي بشأن الطلب الذي قدمه بشأن التحقق من جنس حارسة منتخب إيران.

وكان الاتحاد الأردني قد خاطب الاتحاد الآسيوي لطلب التحقق من جنس إحدى لاعبات المنتخب الإيراني الذي لعب ضد منتخب سيدات الأردن في المباراة الحاسمة بتصفيات آسيا المقامة في أوزبكستان أخيرًا، وانتهت بفوز إيران بركلات الترجيح.

الاتحاد الأردني لا يزال ينتظر إثبات جنس حارسة إيران

وقال مدير الإعلام في اتحاد كرة القدم الأردني محمد عياصرة، في تصريحات أدلى بها لوكالة الأنباء الأردنيةبتراإن الاتحاد لم يصله أي رد من الاتحاد الآسيوي بهذا الشأن، نافيًا صحة الأخبار المتداولة عن إعلان الاتحاد الآسيوي لنتائج تحققه من الأمر، ومؤكدًا أن الاتحاد الأردني لكرة القدم بانتظار الرد الرسمي.

الاتحاد الأردني لكرة القدم يؤكد عدم تلقيه أي إثبات بشأن حارسة إيران

حارسة منتخب إيران زهرة كودائي. المصدر: Getty

وأثارت حارسة مرمى إيران جدلًا واسعًا خلال مواجهة منتخب الأردن في تصفيات كأس آسيا، حيث بدت وكأنها أقرب لرجل وليست سيدة، كما ظهر جزء كبير من شعرها الذي كان أشبه بشعر الرجال.

وانتشرت صور الحارسة الإيرانية على مواقع التواصل الاجتماعي عقب نهاية المباراة أمام الأردن، وانهالت التعليقات المتسائلة عن جنسها.

وكان منتخب إيران قد حصل على بطاقة التأهل للنهائيات عقب فوزه على الأردن بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادل الفريقين 0-0 في الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت في شهر سبتمبر الماضي على ستاد بونيودكور في طشقند، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة في تصفيات كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.