Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

”رجل أم أنثى“.. الاتحاد الأردني يطالب بالتأكد من جنس حارسة إيران

15/11/2021 . 09:10

صور حارسة إيران أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي

Featured Image

حارسة إيران أثناء المباراة. المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي

عمّان (أخبار الآن)

شكوى من الأردن بشأن جنس حارسة إيران

تقدم الاتحاد الأردني لكرة القدم بشكوى للاتحاد الآسيوي، للتحقق من جنس إحدى لاعبات منتخب إيران، التي شاركت في تصفيات كأس آسيا للسيدات أمام المنتخب الأردني.

وأثارت حارسة مرمى إيران جدلًا واسعًا خلال مواجهة منتخب الأردن في تصفيات كأس آسيا، حيث بدت وكأنها أقرب لرجل وليست سيدة، كما ظهر جزء كبير من شعرها الذي كان أشبه بشعر الرجال.

وانتشرت صور الحارسة الإيرانية على مواقع التواصل الاجتماعي عقب نهاية المباراة أمام الأردن، وانهالت التعليقات المتسائلة عن جنسها.

وكان منتخب إيران قد حصل على بطاقة التأهل للنهائيات عقب فوزه على الأردن بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادل الفريقين 0-0 في الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت في شهر سبتمبر الماضي على ستاد بونيودكور في طشقند، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة في تصفيات كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

”رجل أم أنثى“.. الاتحاد الأردني يطالب بالتأكد من جنس حارسة إيران
الحارسة الإيرانية المثيرة للجدل. المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي

وخلال المباراة، ضغط منتخب الأردن وسنحت للاعباته أكثر من فرصة، ولكنهن لم ينجحن في هز الشباك نظرًا لتألق كبير من جانب الحارسة الإيرانية زهرة كودائي.

وبعد اللجوء لركلات الترجيح، سجّل منتخب إيران 4 ركلات، في حين تصدت كودائي لركلتين ترجيحيتين ومنحت بطاقة التأهل لمنتخب بلادها.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تشهد تأهل منتخب إيران للسيدات إلى نهائيات كأس آسيا، في حين أخفق المنتخب الأردني في الحصول على بطاقة التأهل بعد أن كان شارك في النسختين الماضيتين.

صور حارسة إيران أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي

وبعد ذلك انتشرت مجموعة من الصور للحارسة الإيرانية ليبدأ الجدل حول طبيعة جنسها، إذ بدت أقرب إلى الرجال.

وطالب اتحاد كرة القدم الأردني الاتحاد الآسيوي بفتح تحقيق في هذا الأمر للتأكد من جنس اللاعبة الإيرانية، التي خاضت المباراة كاملة وساهمت بشكل مباشر في فوز إيران.

ونشر علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر يطالب من خلالها بضرورة فتح تحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة ضد المنتخب الإيراني، إذا ثبتت الشكوك في جنس الحارسة الإيرانية.

ونشر رئيس الاتحاد الأردني صورة من نص الشكوى المقدمة للاتحاد الآسيوي، جاء فيها: ”بالنظر إلى الأدلة المقدمة من الاتحاد الأردني لكرة القدم، ونظرًا لأهمية هذه المسابقة، فإننا نطلب من الاتحاد الآسيوي الشروع في تحقيق شفاف وواضح من قبل لجنة من الخبراء الطبيين المستقلين، للتحقق من أهلية اللاعب المعني والآخرين في الفريق، لا سيما أن فريق كرة القدم النسائي الإيراني، له تاريخ في قضايا النوع الاجتماعي وتعاطي المنشطات“.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.