تقرير بريطاني يكشف عن أبرز المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية

مع اقتراب الإعلان عن اسم الفائز هذا الموسم، تتزايد التكهنات بشأن اللاعب الأوفر حظًا للتتويج بجائزة الكرة الذهبية، التي تقدمها مجلةفرانس فوتبوللأفضل لاعب كرة قدم في العالم.

وأغلقت مجلةفرانس فوتبولالتصويت على جائزة الكرة الذهبية لعام 2021 خلال شهر أكتوبر الجاري، وذلك بعد أن أتاحت الفرصة لـ180 صحفيًا حول العالم للإدلاء بأصواتهم من أجل تحديد اللاعب الفائز.

ومع تزايد الترشيحات والتكهنات بشأن الفائز الذي سيتم الإعلان عنه بنهاية نوفمبر الجاري، نشرت صحيفةميرورالبريطانية تقريرًا يستعرض أبرز 10 لاعبين مرشحين للتتويج بالكرة الذهبية هذا العام.

ميرور تستعرض المرشحين الأوفر حظًا لحصد الكرة الذهبية

جاء النجم كريستيانو رونالدو في المركز العاشر في ترشيحات الصحيفة البريطانية، بعد أن سجّلالدونالبرتغالي 36 هدفًا في الموسم الماضي رفقة يوفنتوس، كما أن لديه 9 أهداف منذ العودة إلى مانشستر يونايتد.

وشهد العام الجاري إنجازًا تاريخيًا لكريستيانو بقميص منتخب بلاده، حيث بات أفضل هدّاف دولي على الإطلاق بعد تجاوز الرقم القياسي للإيراني علي دائي.

الكرة الذهبية.. ميسي وصلاح على رأس قائمة أبرز 10 مرشحين للفوز بالجائزة

كريستيانو رونالدو يحتفل أمام أتالانتا. المصدر: رويترز

وفي المركز التاسع، جاء صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين، نجم مانشستر سيتي الإنكليزي، والذي قدّم أداءً متميزًا خلال الموسم الماضي بقميص السيتيزنز وقاد الفريق للتتويج بلقب البريميرليغ، كما ساهم في تأهل الفريق للمباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

أما في المركز الثامن، فقد جاء النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، الذي أحرز 42 هدفًا بقميص سان جيرمان في جميع المسابقات بالموسم الماضي، وساهم في تتويج منتخب الديوك بلقب دوري الأمم الأوروبية.

وسابعًا، حل لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي، الذي كان عنصرًا أساسيًا في تتويج فريقه تشيلسي الإنكليزي بلقب دوري أبطال أوروبا الصيف الماضي.

الكرة الذهبية.. ميسي وصلاح على رأس قائمة أبرز 10 مرشحين للفوز بالجائزة

دوناروما يتصدى لركلة جزاء في نهائي اليورو. المصدر: Getty

وفي المركز السادس، يأتي الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، لاعب ميلان السابق وباريس سان جيرمان الحالي، والذي قاد منتخب بلاده للتتويج بلقب يورو 2020، واقتنص جائزة أفضل لاعب في البطولة أيضًا.

وحل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في المركز الخامس في قائمة الترشيحات، بعد الأداء الرائع الذي قدّمه بقميص ريال مدريد سواء في الموسم الماضي، أو الجاري الذي أحرز خلاله 14 هدفًا حتى الآن.

أما في المركز الرابع، فيبرز اسم لاعب الوسط الإيطالي جورجينيو، الذي قاد فريقه تشيلسي الإنكليزي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الصيف الماضي، ثم كان عنصرًا أساسيًا في كتيبة الآدزوري المتوجة بلقب يورو 2020.

الكرة الذهبية.. ميسي وصلاح على رأس قائمة أبرز 10 مرشحين للفوز بالجائزة

جورجينيو يحتفل بلقب دوري أبطال أوروبا. المصدر: Getty

وحل النجم المصري محمد صلاح في المركز الثالث، بعد الأداء الخارق الذي يقدمه بقميص ليفربول الإنكليزي هذا الموسم.

وقالت الصحيفة البريطانية: ”إذا مُنحت الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم وقت إقامة الحفل، فسيكون صلاح هو اللاعب الأوفر حظًا للتتويج بها“.

وأحرز صلاح 30 هدفًا لليفربول خلال عام 2021، كما تم اعتباره من جانب العديد من المحللين اللاعب الأفضل في العالم منذ انطلاقة الموسم الجاري.

الكرة الذهبية.. ميسي وصلاح على رأس قائمة أبرز 10 مرشحين للفوز بالجائزة

محمد صلاح يحتفل أمام كريستال بالاس. المصدر: Getty

وفي المركز الثاني، يأتي المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ الألماني، والذي كان المرشح الأول والأبرز للفوز بالجائزة خلال العام الماضي، ولكن تم إلغاء الحفل بسبب جائحة كورونا.

ويواصل ليفاندوفسكي تسجيل الأهداف بمعدل رائع بلغ أكثر من هدف في المباراة الواحدة، ويرى العديد من المحللين أنه الأحق بالجائزة إذا ما تم وضع عام 2020 وظروفه الاستثنائية في الحسبان.

الكرة الذهبية.. ميسي وصلاح على رأس قائمة أبرز 10 مرشحين للفوز بالجائزة

ميسي يحتفل بلقب كوبا أمريكا. المصدر: Getty

أما المركز الأول في قائمة الترشيحات، فهو من نصيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الأسطوري ولاعب باريس سان جيرمان الحالي.

ولم يتوج ميسي في الموسم الماضي مع برشلونة سوى بلقب كأس ملك إسبانيا، ولكنه منع فريقه من الانهيار وحافظ على اتزانه طوال الموسم، كما شهد الصيف الماضي الحدث الأبرز للبرغوث الأرجنتيني بعد أن نجح في قيادة منتخب بلاده للفوز بلقب كوبا أمريكا بعد طول انتظار، وهو اللقب الدولي الأول في مسيرته.