نابولي يكشف عن قميص جديد إحياء لذكرى مارادونا

إحياء للذكرى السنوية الأولى لرحيله، ستكون صورة أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا على قمصان لاعبي فريق نابولي في مبارياته الثلاث المقبلة في الدوري الإيطالي بحسب ما أعلن النادي الجنوبي مساء أمس السبت.

ووفقًا للنادي، فإنه سيتم بيع القميص بثلاثة ألوان مختلفة بواقع 1926 قميصًا من كل لون، وذلك في إشارة إلى العام الذي تأسس فيه نابولي، وسيوجه جزء من العائدات لمبادرات خيرية.

وكشف متصدر الدوري عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي عن نسخة القميص الذي سيرتديه لاعبوه في مبارياته الثلاث المقبلة في الكالتشيو ضد فيرونا الأحد وإنتر ميلان حامل اللقب في 21 نوفمبر ولاتسيو في 28 منه، وعليها صورة كبيرة للأسطورة الأرجنتيني في النصف السفلي الأمامي للقميص.

نابولي يحيي الذكرى الأولى لرحيل مارادونا بطريقة خاصة

مارادونا يحمل قميص نابولي. المصدر: Getty

نابولي يكرم أسطورته الأبرز على مر العصور

وكتب النادي على موقعه الرسمي: ”بعد عام من وفاته، يكرم نابولي بذلك بطلاً عظيمًا، ورمزًا لحقبة وأيقونة لكرة القدم العالمية“.

ويدين نابولي لمارادونا بلقبيه الوحيدين اللذين أحرزهما في الدوري الإيطالي عامي 1987 و1990، وقد أطلق اسم الأسطورة الأرجنتيني على ملعبه بعد وفاته.

ويذكر أن مارادونا الذي كان يعاني من مشاكل في الكلى والكبد وقصور في القلب وتدهور عصبي، توفي بنوبة قلبية في 25 نوفمبر 2020 عن ستين عامًا، وذلك بعد أسبوعين من إجراء عملية جراحية لورم دموي في الرأس.

وارتدى مارادونا ألوان نابولي بين عامي 1984 و1991، وأصبح معشوقًا لدى سكان المدينة الجنوبية لدرجة أن أيًا من اللاعبين الذين جاءوا الى الفريق بعد رحيله عنه، لم يرتدِ القميص رقم 10 الذي سحبه نابولي نهائيًا في 2000 تكريمًا للأسطورة.