Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أنشيلوتي ينضم لقائمة ”العظماء السبعة“ في تاريخ ريال مدريد

كارلو أنشيلوتي يحقق إنجازًا مميزًا على مقعد الإدارة الفنية للنادي الملكي

image

كارلو أنشيلوتي خلال مواجهة برشلونة الماضية. المصدر: Getty

مدريد (موقع ريال مدريد الرسمي) - 07/11/2021 . 11:17

كارلو أنشيلوتي ينضم لقائمة مميزة في تاريخ الميرنغي

دخل الإيطالي كارلو أنشيلوتي، نادي المائة للانتصارات في تاريخ مدربي ريال مدريد، إثر فوز الفريق الملكي على ضيفه رايو فاييكانو (2-1)، مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الإسباني.

ووفقًا للموقع الرسمي للنادي الملكي، فقد وصل المدرب الإيطالي إلى هذا الرقم في مباراته رقم 135 على رأس الإدارة الفنية للميرنغي.

ويعد أنشيلوتي هو سابع مدرب يصل إلى هذا العدد من الانتصارات في تاريخ ريال مدريد، بعد كل من لويس مولوني (107 انتصارات)، وليو بينهاكر (121 مباراة)، جوزيه مورينيو (128 مباراة)، ديل بوسكي (133 مباراة)، زين الدين زيدان (172 مباراة) وميغيل مونيوز (357 مباراة).

وخلال الـ135 مباراة التي جلس فيها المدرب الإيطالي على مقعد المدير الفني للفريق الملكي، حقق 100 فوزًا و17 تعادلًا و18 هزيمة.

أنشيلوتي ينضم لقائمة ”العظماء السبعة“ في تاريخ ريال مدريد
المدرب الإيطالي خلال مواجهة رايو فاييكانو. المصدر: AFP

أنشيلوتي يسجل إحصائية رائعة مع النادي الملكي

وجاءت انتصارات المدرب الإيطالي الـ100 في 5 مسابقات، بواقع 65 في الدوري الإسباني، 22 في دوري أبطال أوروبا، 10 في كأس ملك إسبانيا، 2 في كأس العالم للأندية ومباراة في كأس السوبر الأوروبي.

وتوج المدرب الإيطالي رفقة ريال مدريد بأربعة ألقاب خلال ولايته الأولى، حيث قاد الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي وكأس ملك إسبانيا.

وتحت قيادة أنشيلوتي، سجّل لاعبو ريال مدريد 360 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 119 هدفًا، كما أن يحتل المركز الثاني في قائمة أكثر المدربين في تاريخ النادي الملكي من حيث نسبة تحقيق الانتصارات (74.4%)، خلف التشيلي مانويل بليغريني (75%).

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.