حسب الله ماجوميدوف يخطف الأضواء في أبوظبي

خطف حسب الله ماجوميدوف الأضواء خلال منافسات UFC 267 بأبوظبي مساء الجمعة، وأصبح محورًا لتعليقات عشاق الفنون القتالية المختلطة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أثيرت تساؤلات عديدة حول هويته.

ويعد حسب الله المُلقّب بـحبيب الصغيرواحدًا من أشهر الوجوه المألوفة في عالم الفنون القتالية المختلطة، كما تحصد الفيديوهات الخاصة به ملايين المشاهدات علىتيك توكوإنستغرام، ليصبح نجمًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال السنوات الأخيرة.

”حبيب الصغير“.. من هو حسب الله ماجوميدوف نجم عالم الفنون القتالية المختلطة؟

حسب الله ونورمحمدوف. المصدر: Getty

حسب الله ماجوميدوف اشتهر بالمقاطع الطريفة

وعلى الرغم من أن حسب الله الذي ينحدر من داغستان يبلغ من العمر 18 عامًا، إلا أنه يبدو كطفل في الخامسة من عمره، حيث أنه يعاني من اضطراب وراثي يمنحه مظهرًا طفوليًا، وأكدت تقارير صحفية عديدة أنه يعاني من GHD (نقص هرمون النمو).

وتأتي الإصابة بهذه الحالة النادرة إذا كانت الغدة النخامية في الجسم تفرز كميات غير كافية من هرمون النمو. ويمكن أن يكون GHD إما نتيجة خلل وراثي في الغدة النخامية، وفي هذه الحالة يكون الاضطراب موجودًا منذ الولادة. كما يمكن أن يكون أيضًا بسبب إصابة في الدماغ عانى منها خلال سنوات النمو.

واشتهر حسب الله بمقاطعه الطريفة على موقعتيك توكخلال الفترة الماضية، والتي لاقت رواجًا كبيرًا حول العالم، في حين تم تسميته بـحبيب الصغيرنسبة لمواطنه حبيب نورمحمدوف الذي ينحدر من داغستان أيضًا.