كارلي لويد تخوض آخر مباراة لها بقميص المنتخب الأمريكي

أعلنت الأمريكية المخضرمة كارلي لويد (39 عامًا) اعتزال كرة القدم على الصعيد الدولي بعد خوضها مباراتها الودية الأخيرة بقميص منتخب الولايات المتحدة ضد كوريا الجنوبية.

وكانت لويد تخوض مباراتها الدولية رقم 316 في مسيرتها وسجّلت خلالها 164 هدفًا، وقد خرجت من المستطيل الأخضر في الدقيقة 65 عندما حلت بدلًا منها نجمة أخرى هي أليكس مورغان على ملعبأليانز فيلدفي ولاية مينيسوتا.

بعمر الـ39.. المخضرمة الأمريكية كارلي لويد تعتزل اللعب الدولي

لويد تودّع زميلاتها قبل مغادرة الملعب. المصدر: Getty

وقامت لويد المتوجة بطلة للعالم مرتين، والفائزة بالميدالية الأولمبية الذهبية مرتين أيضًا، بتحية جميع زميلاتها قبل أن تغادر الملعب وهي تحيي الجمهور.

كارلي لويد.. مسيرة طويلة من التألق على ملاعب كرة القدم

وكانت لويد قد خاضت باكورة مبارياتها الدولية خلال لقاء ودي ضد أوكرانيا في العاشر من يوليو عام 2005، قبل أن تصبح إحدى اعظم اللاعبات الأمريكيات، ولعل أبرز انجاز لها عندما أصبحت أول لاعبة في تاريخ نهائيات كأس العالم للسيدات تسجل ثلاثة أهداف في المباراة النهائية وذلك على مدى 16 دقيقة في لقاء القمة ضد اليابان عام 2015.

بعمر الـ39.. المخضرمة الأمريكية كارلي لويد تعتزل اللعب الدولي

لويد تحيي الجماهير في المباراة الأخيرة. المصدر: Getty

واختيرت كارلي لويد أفضل لاعبة في العالم مرتين عامي 2015 و2016، كما سجّلت هدف الفوز في المباراة النهائية لدورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008 عندما تغلب فريقها على البرازيل 1-0 بعد التمديد، كما سجّلت ثنائية في نهائي الدورة الأولمبية أيضًا في عام 2012 في لندن في مرمى اليابان (2-1).