كومان يعلق على محاولة الاعتداء التي تعرّض لها

قال المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، إن الأشخاص الذين قاموا بمهاجمته خارج ملعب كامب نو عقب نهاية الكلاسيكو بخسارة الفريق الكتالوني أمام غريمه ريال مدريد 1-2 مساء الأحد في الدوري الإسبانيلا يعرفون ما هي الأخلاق والقيّم“.

وتواجه كومان مع مجموعة من المشجّعين أثناء محاولته مغادرة الملعب في سيارته بعد الخسارة في الليغا، فعمد البعض منهم إلى توجيه الشتائم إليه والبعض الآخر لركل سيارته.

وشجب النادي الكتالوني الحادثة ونشر بيانًا ندّد فيه بالأعمال العنيفة والازدراء ضد كومان، أحد أساطير النادي كونه ساهم عندما كان يلعب في صفوفه كمدافع اشتهر بتسديداته الصاروخية، بإحرازه لقبه الأول في مسابقة دوري أبطال أوروبا بتسجيله هدف الفوز في نهائي عام 1992.

أول تعليق من كومان عقب محاولة الاعتداء عليه بعد خسارة الكلاسيكو

المدرب الهولندي بجوار أنشيلوتي. المصدر: رويترز

رونالد كومان ينتقد المهاجمين

ومن جانبه، قال المدرب الهولندي في مؤتمر صحفي عقده عشية مباراته المرتقبة أمام رايو فايكانو في المرحلة الحادية عشرة من الدوري: ”لا أعتقد أن هناك أي حلّ، بالنسبة لي، إنها مشكلة اجتماعية، فهم أشخاص لديهم مشكلة ثقافية، ولا يعرفون ما هي الأخلاق والقيم“.

وتابع: ”لكن الأجواء على أرض الملعب، حتى عندما كنا متأخرين 0-2، كانت بخلاف ذلك، ويجب ألا نولي الكثير من الاهتمام لهؤلاء الأشخاص“.

وأردف: ”لم أكن خائفًا، كانت هناك لحظة قلت فيها سأخرج من الملعب، لكن الأفضل أنني لم أفعل ذلك. أتفهم أن الناس ليسوا سعداء، لكنك لا تتوقع ذلك“.

أول تعليق من كومان عقب محاولة الاعتداء عليه بعد خسارة الكلاسيكو

المدرب الهولندي أثناء الكلاسيكو. المصدر: رويترز

وزادت الهزيمة أمام ريال مدريد من مصائب برشلونة المتراجع للمركز التاسع في الترتيب مع 15 نقطة، ليتأخر بفارق 6 نقاط عن ريال سوسييداد المتصدر، ولكن مع مباراة أقل للنادي الكتالوني.

ويخوض الفريق الكتالوني الأربعاء رحلة محفوفة بالمخاطر عندما يواجه مضيفه رايو فايكانو الذي دعّم صفوفه بالتعاقد مع المهاجم المخضرم الكولومبي رادوميل فالكاو (35 عامًا) في الصيف الماضي، ليسجل الأخير 3 أهداف في 5 مباريات ما انعكس إيجابًا على نتائج الفريق حيث يحتل المركز السابع مع 16 نقطة.