عشاق الكالتشيو يترقبون ديربي إيطاليا مساء اليوم

سيكون ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو مسرحًا للقمة المرتقبة بين فريقي إنتر ميلان ويوفنتوس، مساء اليوم الأحد، في أبرز مواجهات الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي.

ويدخل الفريقان المباراة بظروف متباينة، حيث جمع إنتر حامل اللقب 17 نقطة حتى الآن بقيادة مدربه الجديد سيموني إنزاغي، في حين حصد يوفنتوس 14 نقطة فقط من الجولات السابقة بعد بداية متذبذبة للموسم بقيادة مدربه الجديدالقديم ماسيمليانو أليغري.

وستكون المباراة بمثابة اختبار حقيقي لصلابة دفاع البيانكونيري، حيث يواجه الهجوم الأقوى في موسم الكالتشيو، إذ سجّل النيراتزوري 23 هدفًا خلال 8 مباريات.

وحافظ يوفنتوس على نظافة شباكه خلال آخر 4 مباريات في جميع المسابقات، وحسمها جميعًا بنتيجة واحدة (1-0)، ليبدأ في استعادة صلابته التي فقدها خلال الموسمين الماضيين.

ديربي إيطاليا.. يوفنتوس يختبر صلابته أمام ترسانة إنتر الهجومية

هجوم النيراتزوري هو الأقوى في موسم الكالتشيو. المصدر: رويترز

وأكد سيموني إنزاغي، مدرب إنتر، أنه يريد من فريقه تطوير مستواه وعدم الحصول على النقاط الثلاث فقط أمام يوفنتوس، خاصة وأن الفريق يسعى للرد على خسارته أمام لاتسيو الأسبوع الماضي.

وتلقى إنتر أول خسارة في الدوري في الملعب الأولمبي بالعاصمة روما السبت الماضي رغم تقدمه لأغلب فترات المباراة. ثم رد بالفوز على شيريف تيراسبول في دوري أبطال أوروبا، لكن إنزاغي يريد المزيد من فريقه ضد يوفنتوس في ديربي إيطاليا.

ديربي إيطاليا.. يوفنتوس يختبر صلابته أمام ترسانة إنتر الهجومية

سيموني إنزاغي مدرب إنتر. المصدر: رويترز

مواجهة خاصة بين إنزاغي وأليغري في ديربي إيطاليا

وقال مدرب لاتسيو السابق في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: ”إنها مباراة مهمة وتمثل أكثر من ثلاث نقاط. بعد الهزيمة أمام لاتسيو تحدثنا عن مستوانا والأخطاء التي ارتكبها الفريق. لاتسيو كان أكثر تنظيمًا ويملك لاعبين سريعين ولدينا فرصة أخرى للرد أمام يوفنتوس“.

وأضاف: ”يوفنتوس هو غريمنا التاريخي، يجب أن نجعل المباراة تسير في صالحنا. تعافى كل لاعبي يوفنتوس، وحقق الفريق بعض النتائج الجيدة، لذا يجب علينا الحذر“.

ديربي إيطاليا.. يوفنتوس يختبر صلابته أمام ترسانة إنتر الهجومية

ماسيمليانو أليغري مدرب يوفنتوس. المصدر: رويترز

ويدخل يوفنتوس المباراة بعد تحقيق ستة انتصارات متتالية بجميع المسابقات، ليستعيد توازنه بعد البداية الكارثية للموسم.

وقال ماسيمليانو أليغري، المدير الفني للبيانكونيري، في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي: ”ستكون أمسية رائعة، سيكون هناك الكثير من الجماهير والأجواء الرائعة، هناك توقعات كبيرة منا ومن إنتر ومن الجماهير، وفي رأيي لا يزال إنتر هو المرشح الأبرز للقب، سيكون اختبارًا مهمًا“.

ديربي إيطاليا.. يوفنتوس يختبر صلابته أمام ترسانة إنتر الهجومية

لاعبو يوفنتوس يحتفلون بالفوز على روما. المصدر: رويترز

وأضاف: ”لن تكون مباراة حاسمة، لكن الفوز سيسمح لنا بمواصلة النتائج الإيجابية والقيام بقفزة للأمام، لا يوجد توتر، هناك فقط توقع بلعب مباراة رائعة، ويجب أن تكون أمسية جميلة، نأمل أن نحقق نتيجة إيجابية“.