الهلال يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا

قطع فريق الهلال السعودي بطاقة التأهل للمباراة النهائية في دوري أبطال آسيا، بفوزه على غريمه النصر بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مرسول بارك بالعاصمة السعودية الرياض.

وكان الزعيم هو صاحب المبادرة الهجومية في المباراة، وتقدم بهدف عن طريق المالي موسى ماريغا في الدقيقة 18، ليشعل أجواء ديربي القرن مبكرًا.

وسيطر الهلال على معظم أوقات شوط المباراة الأول، ونجح في الحفاظ على تقدمه حتى نهايته رغم محاولات النصر في العودة.

وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، أشهر الحكم البطاقة حمراء في وجه الظهير علي لاجامي لاعب النصر بعد تدخله القوي على قدم ماريغا.

واعترض لاعبو النصر على القرار، وطالبوا الحكم بالعودة لتقنية الفيديو، ولكن أصر حكم المباراة على قراره ليكمل الفريق اللقاء بعشرة لاعبين.

الهلال يحسم المباراة رغم عودة النصر في النتيجة

وعلى الرغم من النقص العددي، تمكن العالمي من العودة للمباراة وأحرز هدف التعادل في الدقيقة 50 عن طريق البرازيلي تاليسكا، ليعود اللقاء إلى نقطة البداية.

وتوالت محاولات الفريقين على المرمى من أجل تسجيل هدف الحسم، حتى حملت الدقيقة 71 أنباءً سارّة للزعيم، حيث أحرز سالم الدوسري هدف التقدم.

وحافظ لاعبو الهلال على تقدمهم هذه المرة حتى نهاية المباراة، ليحسم الزعيم ديربي القرن ويتأهل للمباراة النهائية لدوري أبطال آسيا.