Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

دوري أبطال آسيا.. أرقام وحقائق يجب معرفتها قبل مواجهات ربع النهائي

16/10/2021 . 14:59

قمة عربية بين النصر والوحدة.. والهلال يصطدم بفريق بيرسبوليس

Featured Image

فرحة لاعبي الهلال السعودي باللقب عام 2019. المصدر: Getty

الرياض (موقع الاتحاد الآسيوي)

الهلال والنصر أمام صدام ناري محتمل في دوري أبطال آسيا

تتجه أنظار جماهير كرة القدم الآسيوية مساء اليوم السبت إلى ملعب مرسول بارك بالعاصمة السعودية الرياض، لمتابعة مواجهتي الدور ربع النهائي في منافسات منطقة الغرب بمسابقة دوري أبطال آسيا.

وستجمع المباراة الأولى النصر السعودي والوحدة الإماراتي في قمة عربية خالصة، بينما يصطدم الهلال السعودي بفريق بيرسبوليس الإيراني في المباراة الثانية.

وسيكون الهلال والنصر على موعد مع قمة سعودية محتملة في نصف نهائي دوري الأبطال في حال فوزهما الليلة، في ديربي مرتقب بطابع تاريخي نظرًا لطبيعة التنافس الشرس بين الفريقين.

وسلّط موقع دوري أبطال آسيا الرسمي الضوء مجموعة من الأرقام والحقائق الخاصة بمواجهتي ربع النهائي في منطقة الغرب، نستعرضها لكم في التقرير التالي.

حقائق هامة عن مواجهتي منطقة الغرب في ربع نهائي دوري أبطال آسيا

  • ستكون هذه المواجهة الثالثة بين الوحدة والنصر في دوري أبطال آسيا، بعدما كانا تقابلا في دور الـ16 من نسخة عام 2019، حيث خرج النصر متفوقًا بواقع 4-3 في مجموع المباراتين.
  • سجّل السوري عمر خريبين مهاجم نادي الوحدة 8 أهداف في 9 مباريات خاضها ضمن الأدوار الإقصائية في تاريخ دوري أبطال آسيا، وعلى صعيد المواجهات أمام النصر فقد سجّل اللاعب 3 أهداف في 3 مباريات أمام النصر خلال فترة تواجده مع نادي الهلال، إلى جانب صناعة هدفين.

  • مهاجم النصر عبدالرزاق حمدالله كان له حضور مميز مع نادي النصر من خلال تسجيل 12 هدفًا وصناعة 3 أهداف، من أصل آخر 25 هدف سجلها النصر في البطولة القارية، وبالمجمل منذ انضمامه إلى نادي النصر عام 2019 فقد كان حمدالله أكثر اللاعبين مساهمة في تسجيل وصناعة الأهداف بمجموع 19 هدفًا (سجّل 15 هدفًا وصنع 4 أهداف).

  • ستكون هذه المواجهة التاسعة بين الهلال وبيرسيبوليس في تاريخ دوري أبطال آسيا، حيث تفوق الهلال بمجموع 3 انتصارات مقابل 4 تعادلات وخسارة واحدة فقط، ولم يسبق لبيرسيبوليس أن تجاوز الهلال خلال الأدوار الإقصائية من البطولة، حيث تفوق الأخير في دور الـ16 عام 2016 ونصف النهائي عام 2017.
  • لم ينجح بيرسيبوليس في التسجيل خلال أربع مباريات من أصل ثمانية في مواجهة الهلال، وسجّل أكثر من هدف واحد في مواجهة واحدة سابقة فقط بينهما عندما تعادلا 2-2 في نصف نهائي عام 2017، ولكن الفريق الإيراني حقق 6 انتصارات في سبع مباريات خاضها بالبطولة هذا العام، مقابل خسارة واحدة.

  • نجح الهلال في تحقيق الفوز في 5 مباريات من آخر 6 مباريات في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا، مقابل خسارة مباراة واحدة، وحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات على التوالي، كما أن الهلال لم يخسر أي مباراة في آخر 6 مباريات أمام الفرق الإيرانية بالأدوار الإقصائية (5 انتصارات وتعادل واحد)، وكان معدل تسجيله في هذه المباريات 2.5 هدف.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.