Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بقيادة رينارد.. أرقام تاريخية لمنتخب السعودية في تصفيات المونديال

13/10/2021 . 13:22

منتخب السعودية يواصل توهجه تحت قيادة رينارد

Featured Image

لاعبو السعودية أثناء مواجهة الصين. المصدر: AFP

الرياض (أخبار الآن)

منتخب السعودية يواصل توهجه تحت قيادة رينارد

واصل منتخب السعودية انطلاقته الرائعة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، وحقق فوزه الرابع على التوالي في المجموعة الثانية والذي جاء على حساب الصين مساء أمس الثلاثاء.

وحسم الأخضر المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة بنتيجة 3-2، ليتربع منفردًا على صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة.

وأصبح الأخضر هو المنتخب الوحيد الذي يصل إلى العلامة الكاملة بعد مرور 4 جولات في التصفيات الآسيوية.

واحتفلت الصحافة السعودية بهذا الفوز الثمين للأخضر، والذي جاء تأكيدًا على أن الفريق يسير بخطوات ثابتة تحت قيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينارد.

بقيادة رينارد.. أرقام تاريخية لمنتخب السعودية في تصفيات المونديال
المدرب الفرنسي هيرفي رينارد. المصدر: AFP

رينارد يحقق إنجازًا فريدًا مع منتخب السعودية

وأصبح رينارد أول مدرب يحقق 4 انتصارات متتالية مع الأخضر في المرحلة النهائية من التصفيات مسجلًا أفضل انطلاقة لمدير فني في تاريخ المنتخب السعودي بتصفيات كأس العالم.

ووفقًا لما أكدته صحيفةالرياضية، لم يتعرض الأخضر لأي خسارة في جميع المباريات الرسمية التي خاضها تحت قيادة رينارد منذ عام 2019 وحتى الآن.

وخاض الفريق 12 مباراة رسمية تحت قيادة المدرب الفرنسي، نجح خلالها في تحقيق الفوز 10 مرات مع تعادلين فقط أمام منتخبي اليمن وفلسطين.

بقيادة رينارد.. أرقام تاريخية لمنتخب السعودية في تصفيات المونديال
لاعبو الأخضر يحتفلون أمام الصين. المصدر: AFP

ونجح المنتخب السعودي في تحقيق الفوز التاسع على التوالي في التصفيات الآسيوية سواء في المرحلة الثانية أو النهائية المؤهلة لكأس العالم، حيث يعود أول انتصار حققه في هذه السلسلة إلى 14 نوفمبر 2019، حينما حقق الفوز على حساب أوزبكستان بنتيجة 3-2.

كما حقق الأخضر فوزه الأول علي حساب التنين الصيني في تصفيات كأس العالم بعد أن عجز عن تحقيق ذلك خلال 5 مواجهات سابقة جمعت المنتخبين في التصفيات.

وواصل الأخضر نتائجه الإيجابية في شهر أكتوبر، حيث حقق خلاله 52 فوزًا، في مقابل التعادل خلال 26 مباراة، بينما خسر 25 مباراة.

أما على صعيد مباريات الأخضر في تصفيات كأس العالم خلال شهر أكتوبر، فقد لعب المنتخب السعودي 25 مباراة، وحقق الفوز في 13 مباراة، مقابل 8 تعادلات و4 هزائم.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.