منتخب الجزائر يقدم عرضًا هجوميًا كاسحًا

اكتسح منتخب الجزائر ضيفه منتخب النيجر بنتيجة 6-1، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب مصطفى تشاكر، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وافتتح رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنكليزي، أهداف محاربي الصحراء في الدقيقة 27 من زمن المباراة، لينهي المنتخب الجزائري الشوط الأول متقدمًا بهدف دون رد.

وفي شوط المباراة الثاني، قدّم محاربو الصحراء عرضًا هجوميًا كاسحًا، وأضاف الفريق هدفه الثاني بعد مرور دقيقتين فقط عن طريق سفيان فيغولي، ولكن قلّص منتخب النيجر النتيجة بهدف في الدقيقة 50 عن طريق دانيال سوساح.

الجزائر تكتسح النيجر بسداسية كاملة في تصفيات المونديال

لاعبو الجزائر أثناء مواجهة كولومبيا في عام 2019. المصدر: Getty

وفي الدقيقة 60، أضاف رياض محرز الهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلاده من ركلة جزاء، فيما أضاف زكريا سليماني لاعب النيجر الهدف الرابع بالخطأ في مرمى فريقه.

ثم تمكن إسلام سليماني من تسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 76 و88، ليرفع الحصيلة الجزائرية إلى ستة أهداف.

وبهذه الثنائية، أصبح إسلام سليماني الهدّاف التاريخي للمنتخب الجزائري على مر التاريخ، بعد أن رفع رصيده إلى 37 هدفًا، ليدخل تاريخ محاربي الصحراء من أوسع أبوابه.

الجزائر تتربع على صدارة المجموعة الأولى

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة بالتساوي مع بوركينا فاسو، ولكن يميل فارق الأهداف لمصلحة محاربي الصحراء. بينما تجمد رصيد النيجر عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

هذا ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان مجددًا مساء الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى.