سمر حمزة تقتنص برونزية بطولة العالم للمصارعة

توجت سمر حمزة، لاعبة المنتخب المصري للمصارعة، بالميدالية البرونزية في بطولة العالم والتي تستضيفها العاصمة النرويجية أوسلو خلال الفترة من 2 وحتى 10 أكتوبر الجاري في إنجاز تاريخي.

وحققت البطلة المصرية الميدالية البرونزية بعد فوزها مساء الأربعاء على نظيرتها بطلة الهند بنتيجة (2-1)، لتهدي مصر أول ميدالية لها في بطولة العالم للمصارعة منذ عام 2006.

وفي طريقها للتتويج، كانت لاعبة منتخب مصر قد فازت على بطلة كازاخستان في دور الـ16 بنتيجة (2-1)، ضمن منافسات وزن تحت 76 كلغ.

وفي الدور ربع النهائي، حققت حمزة الفوز على حساب اليابانية ياسوها ماتسويوكي بنتيجة (4-2)، لتتأهل للمربع الذهبي.

وخسرت اللاعبة المصرية في الدور نصف النهائي أمام الأمريكية أديلين جراي المصنفة الثانية عالميًا بنتيجة (11-1)، لتخوض مباراة الميدالية البرونزية التي توجت بها مساء الأربعاء.

سمر حمزة تدخل التاريخ بعد العودة من الاعتزال

وتعتبر ميدالية حمزة هي الأولى لمصر في بطولة العالم للمصارعة منذ آخر ميدالية تحققت عن طريق محمد عبد الفتاح بوجى عام 2006، أى أنها جاءت بعد انتظار 15 عامًا. كما أنها الميدالية النسائية الأولى في تاريخ مصر بالبطولة.

المصرية سمر حمزة تحقق إنجازاً تاريخياً في بطولة العالم للمصارعة

اللاعبة المصرية على منصة التتويج في أوسلو. المصدر: AFP

يذكر أن اللاعبة المصرية كانت قد عدلت عن قرار الاعتزال الذي أعلنته عقب العودة من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، لتخوض منافسات بطولة العالم وتحقق هذا الانجاز التاريخي.