باو غاسول يعلن اعتزال كرة السلة بشكل رسمي

أعلن النجم الإسباني باو غاسول، أسطورة كرة السلة الإسبانية، اليوم الثلاثاء اعتزاله اللعبة نهائيًا بعمر الحادية والأربعين.

ويتمتع غاسول الشقيق الأكبر لمارك غاسول، بسجل رائع خلال مسيرته حيث توج بطلًا للدوري الأمريكي للمحترفين في كرة السلة مرتين عامي 2009 و2010 خلال دفاعه عن ألوان لوس أنجلوس ليكرز. كما شارك في مباراة كل النجوم (أول ستار) 6 مرات.

وبدأ العملاق الإسباني البالغ طوله 2.15 متر مسيرته على مستوى المحترفين في برشلونة قبل أن ينتقل إلى ممفيس جريزليز في دوري السلة الأمريكي.

ولعب غاسول لاحقًا في شيكاغو بولز وسان أنطونيو سبيرز وقضى فترة قصيرة في ميلووكي باكس، إلى جانب 4 أشهر في بورتلاند تريل بليزرز، لكن الإصابة منعته من اللعب.

في عمر الـ41.. أسطورة السلة الإسبانية باو غاسول يعلن اعتزاله

النجم الإسباني في مؤتمر إعلان اعتزاله. المصدر: AFP

باو غاسول أنهى مسيرته الرائعة في صفوف برشلونة

وعاد غاسول إلى برشلونة في وقت سابق من العام الجاري، وساعد نادي طفولته على إنهاء انتظار دام 7 سنوات للفوز بلقب الدوري الإسباني في شهر يونيو الماضي.

أما في صفوف منتخب إسبانيا، فأحرز بطولة العالم مرة واحدة، وبطولة أوروبا 3 مرات، بالإضافة إلى تتويجه بالميدالية الأولمبية الفضية مرتين والبرونزية مرة واحدة.

في عمر الـ41.. أسطورة السلة الإسبانية باو غاسول يعلن اعتزاله

النجم الإسباني في مؤتمر إعلان اعتزاله. المصدر: AFP

وأنهى النجم الإسباني الذي يعد أفضل هدّاف في تاريخ كرة السلة الأوروبية مسيرته بإحراز بطولة إسبانيا في صفوف فريقه برشلونة في شهر يونيو الماضي، ليسدل الستار على مسيرته الرائعة بأفضل طريقة ممكنة.

وقال غاسول خلا تصريحات أدلى بها للصحفيين في مسرح ليسيو في برشلونة: ”أنا هنا لأبلغكم أني سأعتزل كرة السلة على مستوى المحترفين. هذا قرار صعب لكن بعد العديد من السنوات، فهذا قرار اتخذته بعناية“.