مواجهة مرتقبة بين مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم

تشهد الجولتان الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، قمتين عربيتين ساخنتين، تجمع الأولى بين مصر وليبيا، والثانية بين تونس وموريتانيا.

وتتجه الأنظار إلى ملعب برج العرب في الاسكندرية الذي سيكون مسرحًا مساء الجمعة لقمة الجارين مصر وليبيا ضمن منافسات المجموعة السادسة، في أول مباراة رسمية للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش على رأس الإدارة الفنية للفراعنة.

وتكتسب القمة أهمية كبيرة بالنسبة للمنتخب المصري الساعي إلى تصحيح وضعه في المجموعة بعد تعادله المخيب أمام مضيفته الغابون (1-1) في الجولة الثانية ما أدى إلى إقالة المدرب المصري حسام البدري وتعيين كيروش بدلًا منه.

وتحتل مصر المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وبفارق نقطتين خلف ليبيا المتصدرة بالعلامة الكاملة بعد فوزها في الجولتين الماضيتين.

وتعول مصر على نجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح المنتشي بتألقه في المباراة الأخيرة لناديه ضد مانشستر سيتي التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، بتسجيله هدفًا رائعًا وصناعته الأول للسنغالي ساديو ماني.

تصفيات المونديال: صدام ناري بين مصر وليبيا من أجل الصدارة

صلاح أحرز هدفًا رائعًا في شباك مانشستر سيتي. المصدر: Getty

كيروش يعترف بصعوبة المهمة قبل صدام مصر وليبيا

وفي المقابل، لن يكون المنتخب الليبي بقيادة مدربه الجديد القديم الإسباني خافيير كليمنتي لقمة سائغة أمام الفراعنة خصوصًا بعد تألقه اللافت في الجولتين السابقتين بقلبه الطاولة على ضيفته الغابون 2-1، وفوزه الثمين خارج القواعد على أنغولا 1-0.

واعترف البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للفراعنة بصعوبة المواجهة أمام ليبيا حيث قال في تصريحات أبرزتها وكالةفرانس برس“: ”لابد أن يعرف الإعلام والجمهور أن ليبيا حصلت على 6 نقاط من مباراتين وعلينا الاستعداد القوي للقاء، فنحن سنواجه المتصدر وبالتالي هم أفضل“.

وفي المجموعة الثانية، وفي ديربي مغاربي لا يقل سخونة عن قمة مصر وليبيا، يصطدم طموح تونس في مواصلة البداية القوية والاقتراب أكثر من الدور النهائي بتصميم وإرادة ضيفتها موريتانيا الساعية إلى فوزها الأول في الدور الثاني.

وتعول تونس على سجلها المثالي في أربع مواجهات في تصفيات المونديال أمام موريتانيا حيث حققت العلامة الكاملة، وهي تمني النفس على الأقل باستغلال عامل الاستضافة في الجولة الثالثة الخميس، قبل أن تحل ضيفة عليها الأحد المقبل في نواكشوط.

وقال مدربها منذر الكبير في تصريحات أبرزتهافرانس برس“: ”حققنا انطلاقة موفقة ونتصدر المجموعة، ما سيمنحنا حافزًا معنويًا لمواصلة المشوار بنفس العزيمة في مباراتي موريتانيا“.

وأضاف: ”سندخل مواجهة موريتانيا بنفس الهدف وهو مواصلة سلسلة الانتصارات بدءًا من مباراة الخميس التي سنخوضها في رادس، ولذلك علينا ألا نستسهل المهمة رغم تعثر منافسنا في بداية التصفيات“.