تعادل ليفربول ومانشستر سيتي في قمة البريميرليغ

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما قمة الجولة السابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز التي جمعت بين ليفربول ومانشستر سيتي على ملعب آنفيلد.

وشهد شوط المباراة الأول أفضلية نسبية للسيتيزنز، ولكن فشلت تشكيلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا في ترجمة سيطرتها إلى أهداف، لينتهي الشوط بالتعادل من دون أهداف.

وفي شوط المباراة الثاني، احتدم التنافس بين الفريقين واشتعلت المباراة بأحداث مثيرة، حيث قدّم الفريقان عرضًا هجوميًا رائعًا جاء على مستوى التطلعات التي سبقت القمة.

وكان التقدم من نصيب تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب، حيث أرسل النجم المصري محمد صلاح تمريرة رائعة لزميله السنغالي ساديو ماني الذي أودع الكرة الشباك في الدقيقة 59.

التعادل يحسم معركة ليفربول ومانشستر سيتي في قمة جولة البريميرليغ

ساديو ماني يحتفل بهدفه في شباك السيتيزنز. المصدر: AFP

هدف ماني يشعل معركة ليفربول ومانشستر سيتي

ولم تدم فرحة الريدز طويلًا، حيث ضغطت كتيبة غوارديولا بالقوة الضاربة حتى تمكن الجناح الإنكليزي فيل فودين من إدراك التعادل في الدقيقة 69 ليعيد المباراة لنقطة البداية.

ولكن عاود ليفربول التقدم بالهدف الثاني، والذي جاء من توقيع النجم المصري محمد صلاح الذي تجاوز دفاعات السيتيزنز بمراوغة رائعة ليودع الكرة الشباك في الدقيقة 76.

التعادل يحسم معركة ليفربول ومانشستر سيتي في قمة جولة البريميرليغ

لاعبو ليفربول يحتفلون بهدف صلاح. المصدر: رويترز

وفي الدقيقة 81، أطلق النجم البلجيكي كيفن دي بروين قذيفة رائعة من على حدود منطقة الجزاء، واصطدمت الكرة بلاعب الريدز فابينيو لتغالط الحارس البرازيلي أليسون بيكر وتسكن الشباك.

وفشل الفريقان في تسجيل هدف حسم النقاط الثلاث خلال الدقائق المتبقية من عمر المباراة، ليقتنص كل فريق نقطة وحيدة.

التعادل يحسم معركة ليفربول ومانشستر سيتي في قمة جولة البريميرليغ

لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بهدف دي بروين. المصدر: رويترز

وبهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف تشيلسي المتصدر، بينما رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث بجدول الترتيب.