غوارديولا يتحدث عن القمة المرتقبة أمام ليفربول

أكد المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي، على صعوبة مواجهة فريقه أمام ليفربول مساء الأحد، ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتعرّض السيتيزنز لخسارة أوروبية أمام باريس سان جيرمان بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، ولكن المدرب الإسباني أكد على رضاه عن مستوى فريقه رغم الخسارة.

وقال بيب في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة ليفربول: ”كان مستوانا رائعًا جدًا في آخر مباراتين. على الرغم من النتيجة في فرنسا كان الأداء ممتازًا. نفس الشيء في ستامفورد بريدج، ونأمل أن نتمكن من الاستمرار على هذا المستوى خلال الأشهر التسعة المقبلة“.

غوارديولا

المدرب الإسباني خلال مواجهة سان جيرمان. المصدر: AFP

وعن المواجهة أمام الريدز، أضاف المدرب الإسباني: ”هناك العديد من المنافسين على لقب البريميرليغ،. ليفربول كان منافسًا منذ وصولي إلى هنا، في العام الأول ربما لا، لكن بعد أن فزنا بـ 100 نقطة كان ليفربول دائمًا منافسًا. في الموسم الماضي عانوا من مشاكل كبيرة مع الإصابات في نفس المركز، ونحن كنا ممتازين مرة أخرى الموسم الماضي“.

وواصل: ”كلا الفريقين في المنافسة طوال الوقت، يمكن للناديين القول بإنهما نافسا دائمًا، هذا هو الشيء المهم. لكننا نعلم أن هناك العديد من الفرق التي يمكنها القتال من أجل لقب الدوري الممتاز هذا الموسم“.

غوارديولا: كلوب جعلني أفضل.. ولست متفاجئاً بخسارة برشلونة والريال

المدرب الإسباني خلال مواجهة سان جيرمان. المصدر: AFP

غوارديولا يثني على منافسه الألماني يورغن كلوب

وامتدح بيب نظيره الألماني يورغن كلوب، المدير الفني للريدز، حيث قال: ”لقد ساعدني يورغن كلوب وفريقه لأكون مدربًا أفضل. لقد وضعني في مستوى آخر، ودفعني للتفكير في المنافسة وإثبات نفسي، والتفكير فيما يجب أن أفعله لأكون مدربًا أفضل وأحاول التغلب عليهم، هذا هو سبب استمرارنا في هذا العمل“.

وأردف: ”يجلب بعض المدربين التحدي لجعلك تتقدم للأمام، فعلنا ذلك في ألمانيا عندما واجهنا بعضنا البعض، نحن هنا في إنكلترا منذ سنوات عديدة معًا. إنه أمر رائع لأن كلا الفريقين لديهما نفس الفكرة وهي تسجيل الأهداف، إنهم أسرع منا لكن كلانا يحاول الفوز بالمباراة“.

غوارديولا: كلوب جعلني أفضل.. ولست متفاجئاً بخسارة برشلونة والريال

كلوب أثناء مواجهة ليفربول وبورتو. المصدر: AFP

كما تحدث غوارديولا عن خسارة قطبي الدوري الإسباني، برشلونة وريال مدريد، خلال الجولة الماضية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، مشيرًا إلى أن هذه الهزائم ليست مفاجئة بالنسبة له.

وأوضح: ” لست متفاجئًا بخسارة ريال مدريد وبرشلونة، أنا ألعب في دوري الأبطال كل موسم وأعرف مدى صعوبة هذه المنافسة. يمكن أن تكون كل مباراة صعبة، حتى بالنسبة للفرق الأعلى يمكن أن يحدث ذلك أيضًا“.