كييزا يقود يوفنتوس للفوز على تشيلسي في دوري الأبطال

انتزع يوفنتوس فوزًا ثمينًا من ضيفه تشيلسي، بهدف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب أليانز ستاديوم مساء الأربعاء، ضمن مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وأحرز النجم الدولي الإيطالي فيديريكو كييزا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 46 من عمر اللقاء، ليقتنص لفريقه ثلاث نقاط غالية من بين أنياب حامل اللقب.

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، فإن كييزا سجّل أسرع هدف للبيانكونيري في الشوط الثاني بدوري أبطال أوروبا، بعدما جاء هدفه بعد مرور 10 ثوان فقط من صافرة البداية.

كييزا يدخل تاريخ يوفنتوس الأوروبي بهدف ثمين في مرمى تشيلسي

النجم الإيطالي قدّم مباراة رائعة أمام تشيلسي. المصدر: AFP

كييزا يكرر إنجاز ديل بييرو بقميص يوفنتوس

وأضافت الشبكة المتخصصة في الإحصائيات الرياضية أن كييزا أصبح أول لاعب إيطالي يسجل الأهداف في 4 مباريات متتالية بقميص البيانكونيري في دوري الأبطال، منذ أن حقق أليساندرو ديل بييرو هذا الأمر في عام 1997.

وفي المقابل، تأتي تلك الخسارة لتزيد من جراح تشيلسي الذي خسر بهدف دون رد أمام ضيفه مانشستر سيتي في مباراته الأخيرة بالدوري الإنكليزي الممتاز يوم السبت الماضي.

وبهذا الفوز، واصل البيانكونيري تفوقه على تشيلسي للمباراة الثانية على التوالي، بعدما فاز على الفريق اللندني في آخر مواجهة جمعت بينهما بمرحلة المجموعات لدوري الأبطال في نسخة المسابقة القارية في عام 2012.

وبذلك يتصدر البيانكونيري المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 3 نقاط بالمركز الثاني بالتساوي مع زينيت الروسي صاحب المركز الثالث.