Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الظاهرة رونالدو يحتفل بعيد ميلاده الـ 45.. ما سر يومي عيد ميلاده؟

image

الظاهرة رونالدو في أحد المباريات. - مصدر الصورة: gettyimages

دبي (قسم الرياضة) - 22/09/2021 . 17:27

يحتفل الظاهرة رونالدو أسطورة كرة القدم البرازيلية بعيد ميلاده رقم 45.

 

الظاهرة رونالدو يحتفل بعيد ميلاده الـ 45.. ما سر يومي عيد ميلاده؟
الجوهرة البرازيلية من مواليد 22 سبتمبر 1976، والغريب أنه يملك يومي عيد ميلاد، هما 18 و22 سبتمبر، والسبب يرجع إلى موهبته الكروية الاستثنائية. - مصدر الصورة: Getty images

الصحفي جيمس موسلي، مؤلف كتاب "رونالدو.. رحلة العبقري"، أكد أن النجم البرازيلي السابق ولد في المنطقة الشمالية الغربية بولاية ريو دي جانيرو البرازيلية في يوم 18 سبتمبر عام 1976، ولكن والدته لم تتمكن من إنهاء إجراءات التسجيل سوى بعدها بـ4 أيام.

البرازيل
وبسبب هذا التأخير أصبح لرونالدو يومان للاحتفال بعيد ميلاده، يوم ميلاده الفعلي (18 سبتمبر)، ويوم ميلاده طبقا للأوراق الحكومية 22 سبتمبر.
الظاهرة رونالدو يحتفل بعيد ميلاده الـ 45.. ما سر يومي عيد ميلاده؟
في عام 2015 احتفل حساب دوري أبطال أوروبا على تويتر بعيد ميلاد رونالدو، نجم ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين وميلان وإنتر ميلان الإيطاليين السابق، يوم 22 سبتمبر ، وفي العام التالي احتفل نفس الحساب به يوم 18 من الشهر ذاته. - مصدر الصورة: gettyimages
الظاهرة رونالدو يحتفل بعيد ميلاده الـ 45.. ما سر يومي عيد ميلاده؟
كذلك فإن بعض الأندية التي سبق ولعب لها رونالدو تحتفل بعيد ميلاده يوم 18، والبعض الآخر اختار يوم 22، وهو الأمر نفسه بالنسبة لصفحة اللاعب على موقع "ويكيبيديا"، فتاريخ ميلاده المعروض في النسخة الإنجليزية مثلا يختلف عن نظيرتها البرتغالية، وتسبب هذا التضارب في إثارة التساؤلات بخصوص اليوم الذي ولد فيه رونالدو الظاهرة.

وحفر رونالدو اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم، حيث استمرت مسيرته الاحترافية بين عامي 1993 و2011، وكان أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي لمنتخب البرازيل في نهاية التسعينيات وبداية الألفية الحالية.

وحقق رونالدو الظاهرة 13 لقبا مع الأندية التي لعب لها، كما توج بـ5 ألقاب مع المنتخب البرازيلي، أبرزها كأس العالم عامي 1994 و2002.

قائمة اللاعبين الأعلى دخلاً: رونالدو يتصدر.. وصلاح في المركز الخامس

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.