ريال مدريد يقلب الطاولة في وجه فالنسيا

  • الفريق الملكي ينتزع نقاط المباراة في الأنفاس الأخيرة.
  • فالنسيا كان في طريقه للفوز بالمباراة قبل انتفاضة متأخرة للميرنغي.
  • هدف بنزيمة يقفز بالميرنغي لصدارة ترتيب الدوري الإسباني.

انتزع ريال مدريد فوزًا دراماتيكيًا من بين أنياب مضيفه فالنسيا بهدفين مقابل هدف، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب ميستايا مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

وانتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي، ولكنه شهد إصابات عديدة في صفوف الفريقين، حيث تعرّض داني كارفاخال، الظهير الأيمن للميرنغي، لإصابة ولم يستطع مواصلة اللعب، ليقرر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الدفع بلوكاس فاسكيز بدلًا منه في الدقيقة 26.

وفي صفوف فالنسيا، تعرّض كارلوس سولير وتيري كوريا للإصابة أيضًا، ليتم استبدالهما بالثنائي يونس موسى وتوني لاتو في الشوط الأول.

وكانت الإثارة حاضرة في شوط المباراة الثاني، حيث نجم فالنسيا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 66 عن طريق هوغو دورو.

وحاول الميرنغي إدراك التعادل بعد هدف الخفافيش، ولكن فشل لاعبو الخط الأمامي في الوصول لمرمى أصحاب الأرض حتى الدقائق الأخيرة من زمن المباراة.

ريال مدريد ينتفض ويغتال أحلام فالنسيا في الوقت القاتل

إيدين هازارد وأنشيلوتي أثناء المباراة. المصدر: AFP

ريال مدريد ينتفض في الوقت القاتل

وفي الدقيقة 86، نجح الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور تسجيل هدف التعادل للميرنغي، ليتنفس أنشيلوتي الصعداء بعد أن كان قريبًا من خسارة المباراة.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، واصل النجم الفرنسي كريم بنزيمة تألقه التهديفي في اللحظات القاتلة هذا الموسم وأحرز هدف الفوز لفريقه، ليقتنص الميرنغي نقاط المباراة في الأنفاس الأخيرة.

وبهذه النتيجة، تربع الفريق الملكي على صدارة جدول ترتيب الليغا منفردًا برصيد 13 نقطة، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 10 نقاط في المركز الثالث.