برشلونة يفقد هيبته الأوروبية بخسارة مدوية جديدة

  • الفريق الكتالوني يلملم جراحه بعد الخسارة الثلاثية.
  • البلوغرانا يخسر ثلاث مباريات أوروبية متتالية على ملعبه في سابقة تاريخية.
  • لابورتا يعقد إجتماعًا طارئًا لبحث الحلول الممكنة لإنقاذ الفريق.

وجّه بايرن ميونخ الألماني صفعة موجعة جديدة لغريمه برشلونة الإسباني وأسقطه مساء أمس الثلاثاء في عقر داره بثلاثية نظيفة في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا.

وجاءت الخسارة بعد حوالي عام من نكسة الخسارة 2-8 أمام العملاق البافاري في الدور ربع النهائي للمسابقة القارية الأعرق.

ووجد العملاق الكتالوني نفسه يتيمًا من دون نجمه الأسطوري ليونيل ميسي المغادر إلى باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الصيف، وتعايش مع واقع أليم يعكس تخبطه حيث لم يفز بأي مباراة في دوري الابطال منذ تغلبه في 2 ديسمبر 2020 بثلاثية نظيفة على فرنتسفاروش المجري المتواضع.

وما كان سابقًا حصنًا منيعًا، بات ملعب كامب نو اليوم أرضًا مستباحة حيث لم يعد يشعر كبار الأندية الأوروبية بالخوف من اللعب في كتالونيا.

برشلونة يعيش على وقع المأساة.. صفعة بايرن تزلزل كامب نو

الفريق الكتالوني يتعرض لخسارة مؤلمة على ملعبه. المصدر: AFP

برشلونة يخسر مباراته الأوروبية الثالثة تواليًا على ملعبه

وخسر برشلونة مبارياته الثلاث الأخيرة على ملعبه في المسابقة القارية الأم في سابقة تاريخية، إذ لم يسبق له خسارة 3 مباريات أوروبية متتالية على ملعب كامب نو. واهتزت خلالها شباكه 10 مرات، فيما لم يعرف طريق مرمى منافسيه سوى مرة واحدة.

كما كانت المباراة أمام بايرن هي الأولى في تاريخ الفريق الكتالوني في دوري الأبطال التي ينهي فيها احدى مبارياته من دون أن يسدد أي كرة بين الخشبات الثلاث لمنافسه.

برشلونة يعيش على وقع المأساة.. صفعة بايرن تزلزل كامب نو

لاعبو بايرن يحتفلون في قلب كامب نو. المصدر: AFP

وتردّد صدى زلزال هزيمة الثلاثاء في الصحافة المدريدية والكتالونية، فعنونت صحيفةماركاالأكثر انتشارًا في إسبانيا صباح الأربعاء: ”برشلونة المسكين، فيما كتبت صحيفة كتالونيا الرياضية على خلفية سوداءحقيقة حزينة“.

وهاجم الرئيس الفخري لصحيفةآسوأحد الأصوات التي تفرض الاحترام في كرة القدم الإسبانية ألفريدو ريلانيو في مقاله الأسبوعي برشلونة، معتبرًا أن المباراة أكدت الشعور بالخراب الذي ساد برشلونة في الأيام الأخيرة.

برشلونة يعيش على وقع المأساة.. صفعة بايرن تزلزل كامب نو

كومان يعيش أوقاتًا عصيبة هذا الموسم. المصدر: AFP

وأضاف: ”مباراة طويلة وغير مجدية لبرشلونة، نوع من المحكوم عليهم بالإعدام وفي النهاية لم يكن هناك أمل آخر غير الهزيمة. لا أحد يمكن أن يأمل في أي شيء آخر“.

وبحسب وسائل إعلام كتالونية، عقد رئيس برشلونة خوان لابورتا والمقربين منه اجتماعًا طارئًا في مكاتب ملعب كامب نو في وقت متأخر من ليل الثلاثاء، بعد المباراة، للتباحث بما حدث من دون أن يتم الإعلان عن أي قرار في الوقت الحاضر.