Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

هالاند يواصل كتابة التاريخ.. وبيلينغهام يحطم إنجاز مبابي

هالاند يواصل هوايته المفضلة في دوري الأبطال

image

هالاند يحتفل بهدفه في شباك بشكتاش. المصدر: Getty

اسطنبول (أوبتا) - 15/09/2021 . 23:13

هالاند يواصل هوايته المفضلة في دوري الأبطال

  • الهداف النرويجي يعزز حصيلته في شباك المنافسين.
  • بوروسيا دورتموند حقق فوزًا ثمينًا خارج ملعبه.
  • بيلينغهام نجح في تحطيم إنجاز كيليان مبابي في دوري الأبطال.

حقق فريق بوروسيا دورتموند الألماني فوزًا ثمينًا على حساب مضيفه بشكتاش التركي بهدفين مقابل هدف، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب فودافون أرينا بمدينة أسطنبول التركية، في جولة دور المجموعات الأولى بدوري أبطال أوروبا.

وتقدم دورتموند بهدف بعد مرور 20 دقيقة فقط من زمن المباراة جاء من توقيع الإنكليزي جود بيلينغهام.

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، فقد دخل اللاعب الإنكليزي الشاب تاريخ دوري أبطال أوروبا بإنجاز فريد، حيث بات أصغر لاعب على الإطلاق يسجل في مباراتين متتاليتين بدوري الأبطال، وذلك بعمر 18 عامًا و78 يومًا.

بيلينغهام
بيلينغهام يحتفل بهدفه في شباك يشكتاش. المصدر: AFP

وتجاوز بيلينغهام الرقم القياسي السابق للفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، الذي حققه في شهر مارس من عام 2017 بعمر 18 عامًا و85 يومًا.

وفي الدقيقة 45، نجح النجم الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند في إضافة الهدف الثاني لفريقه، بعد أن فرض الفريق الألماني سيطرته على المباراة.

هالاند يضيف بشكتاش لقائمة ضحاياه

وقالت شبكةأوبتاللإحصائيات، فإن النجم الدولي النرويجي أحرز هدفه الـ21، خلال 17 مباراة فقط خاضها بدوري الأبطال، ولم يسبق لأي لاعب أن أحرز أهدافًا أكثر خلال مثل هذا العدد من المباريات في تاريخ المسابقة القارية.

كما قالت شبكةسكواكاللإحصائيات أن هالاند صاحب الـ21 عامًا نجح في هز شباك 9 فرق، من أصل 10 واجهها حتى الآن في البطولة القارية، وذلك بعدما انضم بشكتاش إلى قائمة ضحاياه.

هالاند يواصل كتابة التاريخ.. وبيلينغهام يحطم إنجاز مبابي
النجم النرويجي أثناء المباراة. المصدر: AFP

وأضافت الشبكة أن فريق مانشستر سيتي الإنكليزي هو الناجي الوحيد من أهداف هالاند في دوري الأبطال، حيث فشل النرويجي في الوصول إلى شباكه خلال مواجهتي الموسم الماضي في ربع النهائي.

وقلّص بشكتاش الفارق في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة بهدف عن طريق فرانسيسكو مونتيرو، لتنتهي المباراة بفوز دورتموند بهدفين مقابل هدف.

وبهذه النتيجة، اقتنص بوروسيا دورتموند ثلاث نقاط وضعته على صدارة المجموعة الثالثة، بينما تذيل الفريق التركي المجموعة بلا رصيد.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.