رونالدو يحلم بقيادة مانشستر يونايتد للمجد الأوروبي

  • كريستيانو يخوض غمار الموسم الأوروبي بقميص يونايتد.
  • النجم البرتغالي يحلم بالتتويج باللقب القاري للمرة السادسة.
  • آمال جماهير يونايتد مُعلّقة بالدون من أجل حصد اللقب الغائب.

يستعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لبداية رحلته الأوروبية الجديدة مع فريق مانشستر يونايتد، عندما يحل الفريق الإنكليزي ضيفًا على يونغ بويز السويسري مساء اليوم الثلاثاء في افتتاح دور المجموعات.

وكان النجم البرتغالي العائد حديثًا إلى قلعة أولد ترافورد التي شهدت سنوات مجده الأولى مع عالم كرة القدم، قد استهل مشواره الجديد مع الشياطين الحمر بتسجيل ثنائية في شباك نيوكاسل في البريمرليغ، في المباراة التي انتهت بفوز يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدف.

رونالدو يبدأ مغامرة جديدة بحثاً عن النجمة الأوروبية السادسة

كريستيانو افتتح مشواره مع يونايتد بعرض مذهل. المصدر: AFP

وكانت قرعة دور المجموعات قد أوقعت يونايتد في المجموعة السادسة بجانب كل من يونغ بويز السويسري وأتالانتا الإيطالي وفياريال الإسباني.

ويعوّل المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير على خبرات كريستيانو الأوروبية، خاصة وأن النجم البرتغالي يتربع على صدارة قائمة الهدّافين التاريخيين للمسابقة القارية العريقة.

رونالدو: عقولنا مستعدة لدوري الأبطال

وقال كريستيانو في رسالة لجماهير مانشستر يونايتد عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك: ”عقولنا مستعدة بالفعل للمباراة الأولى في دوري أبطال أوروبا، لكن لا يسعني إلا أن أشكر جماهيرنا على الاستقبال الرائع الذي قدموه لي وللفريق في أولد ترافورد“.

وواصل النجم البرتغالي: ”كيمياء مذهلة ودعم مذهل، مما يجعل مهمتنا أسهل قليلاً. سنفعل كل ما في وسعنا للحفاظ على المشاعر الجيدة“.

ويأمل كريستيانو في العودة لمنصة التتويج في البطولة القارية التي فاز بلقبها في 5 مناسبات سابقة، كانت الأولى بقميص مانشستر يونايتد في عام 2008، قبل أن يتوج باللقب القاري 4 مرات بقميص ريال مدريد الإسباني.

وعن الاستعداد للموسم الأوروبي، قال أولي غونار سولشاير في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد: ”نحن في بداية منافسة جديدة ونريد الفوز في كل مباراة والمضي قدمًا“.

رونالدو يبدأ مغامرة جديدة بحثاً عن النجمة الأوروبية السادسة

كريستيانو يحتفل بلقب دوري الأبطال مع يونايتد في عام 2008. المصدر: Getty

وأضاف: ”في الموسم الماضي من دوري الأبطال بدأنا ببراعة ثم تغيرت الأمور ضد باشاك شهير، كانت تلك هي المباراة التي لم يكن يجب أن نخسرها. علينا فقط التركيز على يونغ بويز الآن“.

وعن وجود عناصر في تشكيلة الفريق سبق لها التتويج بدوي الأبطال، قال سولشاير: ”يمكن أن يكون شيئًا جيدًا بالطبع. مع وجود كريستيانو ورافائيل فاران، اللذان فازا باللقب 4 مرات مع ريال مدريد، وكريستيانو فاز بها معنا أيضًا، أعتقد أنه أمر رائع للجميع في الفريق. لقد شاركوا وتألقوا بشكل جيد مع المجموعة“.