ليفربول يضرب ليدز بثلاثية في عقر داره

  • الريدز يواصلون عروضهم المتميزة باكتساح ليدز.
  • صلاح يحقق المئوية التهديفية ويقترب من إنجاز دروغبا.
  • فوز الريدز يشعل الصراع على مراكز المقدمة في البريميرليغ.

حقق فريق ليفربول فوزًا عريضًا على حساب مضيفه ليدز يونايتد بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب آيلاند روود، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتقدم الريدز بهدف في الدقيقة 20 من زمن المباراة أحرزه النجم المصري محمد صلاح، وهو الهدف رقم 100 للنجم المصري في الدوري الإنكليزي الممتاز.

ووفقًا لما أكده الحساب الرسمي للدوري الإنكليزي الممتاز على موقع تويتر، فقد أصبح صلاح خامس أسرع لاعب يصل إلى هدفه رقم 100 في المسابقة، حيث وصل لهذا الإنجاز في مباراته رقم 162 بالبريميرليغ.

ليفربول يكتسح ليدز.. وصلاح يهدد عرش دروغبا

لاعبو ليفربول يحتفلون بهدف النجم المصري. المصدر: AFP

ويأتي النجم المصري في هذه القائمة المميزة خلف كل من الثنائي الإنكليزي آلان شيرر وهاري كين، والأرجنتيني سيرجيو أغويرو، والفرنسي تييري هنري.

ومن جانبها، أشارت شبكةأوبتاللإحصائيات إلى أن النجم المصري هو اللاعب رقم 30 الذي يصل إلى 100 هدف في الدوري الإنكليزي الممتاز.

كما أن صلاح يعد ثاني لاعب إفريقي يحقق المئوية التهديفية في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد النجم الإيفواري ديديه دروغبا.

ويحتاج صلاح إلى أربعة أهداف فقط ليعادل إنجاز دروغبا الأسطوري، كأكثر الافارقة تهديفًا في تاريخ البريميرليغ، حيث أحرز النجم الإيفواري 104 هدفًا في المسابقة.

ليفربول يواصل التألق في الشوط الثاني

وفي شوط المباراة الثاني، واصل الريدز تفوقهم وتمكنوا من تسجيل الهدف الثاني عن طريق لاعب الوسط البرازيلي فابينيو في الدقيقة 50.

وبعد أن أهدر العديد من الفرص أمام المرمى، اختتم النجم السنغالي ساديو ماني ثلاثية الريدز في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، ليكسر سوء الحظ الذي لازمه طوال اللقاء.

وبهذه النتيجة، رفع الريدز رصيدهم إلى 10 نقاط في المركز الثاني مناصفة مع تشيلسي، وبفارق الأهداف فقط خلف مانشستر يونايتد المتصدر، بينما تجمد رصيد ليدز عند نقطتين في المركز السابع عشر.