أرقام قياسية تُزيّن عودة رونالدو لمانشستر يونايتد

  • كريستيانو يسجل ثنائية في مباراته الأولى في البريميرليغ.
  • كريستيانو يحتفل بعودته لصفوف الشياطين الحمر بأفضل طريقة ممكنة.
  • الدون يقود مانشستر يونايتد لفوز عريض برباعية أمام نيوكاسل.

افتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مشواره بقميص مانشستر يونايتد بأفضل طريقة ممكنة، وأحرز ثنائية قاد بها الشياطين الحمر للفوز على نيوكاسل بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد ضمن منافسات جولة البريميرليغ الرابعة.

وظهر الدون في التشكيلة الأساسية للمدرب النرويجي أولي غونار سولشاير، وهو أول ظهور له في البريميرليغ منذ شهر مايو من عام 2009  عندما لعب ضد آرسنال.

ووفقًا لما أكده الحساب الرسمي للبريميرليغ على موقع تويتر، فقد حقق كريستيانو رقمًا قياسيًا جديدًا لأطول فترة بين خوض مباراتين للاعب في تاريخ البريميرليغ.

وذكر حساب الدوري الإنكليزي الممتاز أن الفترة بين مباراتي آرسنال ونيوكاسل تبلغ 12 عامًا و118 يومًا في رقم قياسي جديد للأسطورة البرتغالي.

رونالدو يفتتح أهدافه بعد 45 دقيقة

وافتتح كريستيانو أهدافه في الدقيقة 45 من زمن المباراة، وهو الهدف الذي حمل إنجازًا جديدًا للدون أيضًا.

ووفقًا لما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات، فإن آخر هدف أحرزه كريستيانو في البريميرليغ كان في شباك مانشستر سيتي في شهر مايو 2009، أي منذ 12 عامًا و 124 يومًا.

في ظهوره الأول مع يونايتد.. رونالدو يسجل حفنة أرقام قياسية

كريستيانو يحتفل أمام نيو كاسل. المصدر: AFP

وتعد هذه ثاني أطول فجوة زمنية بين هدفين للاعب في تاريخ البريميرليغ بعد مات جاكسون (13 عامًا 187 يومًا في الفترة بين عامي 1993-2006).

وأضافتأوبتاأن كريستيانو أصبح أكبر لاعب يسجل هدفًا ليونايتد في البريميرليغ (36 عامًا و218 يومًا)، منذ الويلزي رايان غيغز الذي أحرز هدفًا في شهر فبراير من عام 2013 عندما كان يبلغ من العمر 39 عامًا و86 يومًا.

في ظهوره الأول مع يونايتد.. رونالدو يسجل حفنة أرقام قياسية

النجم البرتغالي قدّم عرضًا رائعًا في مباراته الأولى مع يونايتد. المصدر: AFP

وأشارت الشبكة المتخصصة في الإحصائيات إلى أنه لا يوجد أي لاعب أحرز هدفًا بقميص مانشستر يونايتد بالدوري الإنكليزي في مرحلة عمرية أكبر من كريستيانو سوى رايان غيغز وبول سكولز.

وبتسجيله الهدف الثاني في المباراة، أصبح كريستيانو أكبر لاعب يسجل ثنائية بمباراة واحدة في الدوري الإنكليزي الممتاز منذ جراهام ألكسندر لاعب بيرنلي في شهر أبريل من عام 2010، والذي أحرز ثنائية في شباك هال سيتي عندما كان يبلغ من العمر 38 عامًا و182 يومًا.

في ظهوره الأول مع يونايتد.. رونالدو يسجل حفنة أرقام قياسية

كريستيانو يحتفل بهدفه الثاني في شباك نيوكاسل. المصدر: AFP