Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كلوب يفتح النار على كوبا أمريكا.. ويسخر من مباراة البرازيل والأرجنتين

11/09/2021 . 00:01

يورغن كلوب يتحدث عن أزمة إيقاف لاعب الريدز البرازيليين

Featured Image

يورغن كلوب أثناء مباراة ليفربول وتشيلسي. المصدر: رويترز

ليفربول (موقع ليفربول الرسمي)

كلوب ينتقد قرار إقامة كوبا أمريكا الصيف الماضي

  • مدرب الريدز يشن هجومًا حادًا على أجندة المنتخبات الدولية.
  • المدرب الألماني يسخر من أحداث مباراة البرازيل والأرجنتين الأخيرة.
  • ليفربول مهدد بفقدان خدمات لاعبيه البرازيليين خلال مواجهة ليدز.

تحدث المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، عن الموقف المحيط بلاعبي الريدز البرازيليين ومشاركتهم في مباراة الأحد ضد ليدز يونايتد في الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويعتبر ليفربول أحد خمسة أندية في الدوري الإنكليزي الممتاز مهددة بخسارة خدمات اللاعبين الدوليين البرازيليين الذين لم يتم تحريرهم للعب مع منتخب بلادهم في النافذة الدولية بسبب قواعد فيروس كورونا الصارمة، خصوصًا على الدول المتواجدة في المناطق الحمراء.

ورفض العديد من أندية الدوري الإنكليزي الممتاز الترخيص للاعبين الدوليين للالتحاق بمنتخباتهم الوطنية بسبب السفر إلى دول تقع في المنطقة الحمراء، الأمر الذي كان سيؤدي إلى الحجر الصحي لمدة عشرة أيام عند العودة إلى بريطانيا، بسبب قواعد مكافحةكوفيد-19“.

وقال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إنه طلب من الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفاتطبيق اللوائح التي تمنع اللاعبين من اللعب لمدة خمسة أيام بعد فترة توقف دولية إذا لم يتم الترخيص لهم من قبل أنديتهم للدفاع عن ألوان منتخباتهم الوطنية.

وبذلك يصبح ليفربول مهددًا بفقدان خدمات الثلاثي أليسون وفابينيو وروبرتو فيرمينو في مواجهة ليدز يونايتد بالدوري الإنكليزي مساء الأحد.

كلوب يفتح النار على كوبا أمريكا.. ويسخر من مباراة البرازيل والأرجنتين
المدرب الألماني أثناء مباراة ليفربول وبيرنلي في البريميرليغ. المصدر: رويترز

كلوب يشن هجومًا عنيفًا على الأجندة الدولية

وفي هذا الصدد، قال كلوب في تصريحات نقلها موقع ليفربول الرسمي: ”لا أعلم في الوقت الحالي. المناقشات مازالت مستمرة، وسنرى كيف ستسير الأمور“.

وأضاف: ”دعونا ننظر إلى الأمر بجميع أبعاده. نحن في منتصف جائحة عالمية تؤثر بالسلب على جميع مناحي الحياة، وعلى كرة القدم أيضًا. الأندية تخوض عددًا أكبر من المباريات مقارنة بالمنتخبات، وفي العطلة الصيفية قرر أحدهم بشكل مفاجئ تنظيم كوبا أمريكا. كان من الممكن أن تلعب مباريات تصفيات المونديال بدلًا من كوبا أمريكا التي كانت قد أقيمت نسخة منها في العام الماضي“.

وواصل: ”ولكن هذه القرارات تتخذ دون استشارتنا. حسنًا، لا أحد يهتم، وهذا هو واقع الأمر. أقيمت كوبا أمريكا بالفعل، واليوم أمامهم المزيد من المباريات“.

كلوب يفتح النار على كوبا أمريكا.. ويسخر من مباراة البرازيل والأرجنتين
المدرب الألماني أثناء مباراة ليفربول وبيرنلي في البريميرليغ. المصدر: رويترز

وتابع المدرب الألماني: ”قبل التوقف الدولي بأسبوع أو عشرة أيام، تم إخبارنا أنهم سيلعبون ثلاث مباريات، والمباراة الأخيرة ستكون مساء الخميس، أو بالأحرى صباح الجمعة. مباراة البرازيل ضد بيرو كان من المفترض أن تلعب في الواحدة والنصف صباحًا، والأمر خارج عن إرادتنا كليًا. لا يمكننا فعل أي شيء حيال هذا الأمر، نحن فقط نقرأ عن هذه القرارات“.

وأردف: ”فليكن، سينضمون للمنتخب، ولكن عندما يعودون سيكون عليهم قضاء فترة عزل تمتد لعشرة أيام. هذا أيضًا لم يكن قرارنا، لم نكن نحن من قررنا خضوعهم للعزل لعشرة أيام أو انضمامهم للمنتخب في الأساس. نحن فقط نستقبل تلك الأخبار ولا يمكننا فعل أي شيء“.

كلوب يفتح النار على كوبا أمريكا.. ويسخر من مباراة البرازيل والأرجنتين
مباراة البرازيل والأرجنتين توقفت بسبب قرار وزارة الصحة البرازيلية. المصدر: رويترز

كما سخر المدرب الألماني من الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات المونديال، حيث قال: ”بعض اللاعبين انضموا بالفعل لمنتخبات بلادهم، وهناك أندية سمحت للاعبيها بالسفر. كانت هناك مباراة بين البرازيل والأرجنتين، وبعد دقائق قليلة من انطلاقها وجدنا عدد من المسئولين يدخلون الملعب وتم إيقاف المباراة ثم إلغاؤها، لا أحد يريد رؤية مثل هذه المشاهد“.

وعن أزمة إيقاف لاعبي منتخب البرازيل، قال المدرب الألماني: ”الآن أمامنا مباراة يوم الأحد وتم إخبارنا بأننا لا يمكننا إشراك لاعبينا البرازيليين. إنه أمر مثير للدهشة حقًا! نحن لم نفعل أي شيء. لم نكن نحن من قررنا إقامة كوبا أمريكا، ولسنا مسئولين عن المباريات التي كان من الممكن ألا تلعب. الأمر برمته خارج عن إرادتنا منذ البداية، وكما قلت، نحن لم نفعل أي شيء ولم نتخذ أي قرار“.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.