Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تصفيات المونديال: إيطاليا تعزز رقمها التاريخي.. وبلجيكا تقترب من التأهل

09/09/2021 . 03:09

أبرز نتائج التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم

Featured Image

لاعبو إيطاليا يحتفلون أمام ليتوانيا. المصدر: AFP

ريجو إيميليا (أ ف ب)

إيطاليا تستفيق من كبوتها في تصفيات المونديال

  • إيطاليا تعزز سلسلتها القياسية وتحقق فوزًا كاسحًا أمام ليتوانيا.
  • بلجيكا تضع قدمًا في نهائيات المونديال بالفوز على بيلاروسيا.
  • إسبانيا تواصل صحوتها بثنائية في شباك كوسوفو.
  • إنكلترا تتعثر للمرة الأولى.. وألمانيا تكتسحح أيسلندا.

استعادت إيطاليا بطلة أوروبا نغمة الانتصارات بعد تعادلين، باكتساحها ضيفتها ليتوانيا بخماسية نظيفة مساء الأربعاء ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2022.

وجاءت عودة المنتخب الإيطالي إلى المنافسات عقب فوزه بكأس أوروبا هذا الصيف غير مثالية، بعد أن سقط في فخ التعادل 1-1 أمام بلغاريا وسويسرا من دون أهداف تواليًا.

وبانتصاره الرابع في التصفيات، رفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 14 نقطة من 6 مباريات في صدارة المجموعة الثالثة أمام سويسرا الثانية (8 من أربع مباريات) التي تعادلت سلبًا مع مضيفتها إيرلندا الشمالية.

وأحرز مويس كين المعار إلى يوفنتوس من إيفرتون الإنكليزي ثنائية في الدقيقتين 11 و29، فيما أحرز إدغاراس أوتكوس هدفًا عكسيًا في الدقيقة 14، وسجّل جانكومو راسبادوري هدفًا في الدقيقة 24، قبل أن يضيف جيوفاني دي لورينزو الهدف الخامس في الدقيقة 54.

وعزز المنتخب الإيطالي سلسلة مبارياته من دون خسارة إلى 37 مباراة بعد أن نجح في التعادل أمام سويسرا بالانفراد بالرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية من دون هزيمة، والذي كان يتشاركه مع المنتخبين الإسباني (بين 2007 و2009) والبرازيلي (بين 1993 و1996)، حيث بلغت سلسلة كل منهما 35 مباراة.

إسبانيا تواصل صحوتها في تصفيات المونديال

ومن جانبها، واصلت إسبانيا صحوتها بفوزها الصعب على مضيفتها كوسوفو بهدفين دون رد مساء الأربعاء، في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية.

وسجّل بابلو فورنالس في الدقيقة 32، وفيران توريس في الدقيقة 89 ثنائية لاروخا، ليحقق المنتخب الإسباني فوزه الثاني على التوالي بعد خسارته أمام السويد في الجولة الرابعة.

تصفيات المونديال: إيطاليا تعزز رقمها التاريخي.. وبلجيكا تقترب من التأهل
لاعبو إسبانيا يحتفلون بهدف توريس. المصدر: AFP

وعززت إسبانيا موقعها في صدارة المجموعة، برصيد 13 نقطة بفارق 4 نقاط أمام مطاردتها المباشرة السويد التي منيت بخسارتها الأولى في التصفيات عندما سقطت أمام مضيفتها اليونان 1-2.

واقتربت بلجيكا من التأهل إلى النهائيات بفوزها الثمين على مضيفتها بيلاروسيا 1-0 مساء الأربعاء في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الخامسة.

وسجّل مهاجم ليستر سيتي الإنكليزي دينيس برايت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33، ليقتنص لمنتخب بلاده النقاط الثلاث.

وعززت بلجيكا موقعها في الصدارة برصيد 16 نقطة من أصل 18 ممكنة، بفارق 9 نقطة عن أقرب مطارديها المنتخب التشيكي الذي حافظ على موقعه في الوصافة رغم غيابه عن هذه الجولة مستفيدًا من سقوط ويلز في فخ التعادل السلبي أمام ضيفتها إستونيا.

تصفيات المونديال: إيطاليا تعزز رقمها التاريخي.. وبلجيكا تقترب من التأهل
بلجيكا تواصل الانتصارات وتقترب من حسم التأهل. المصدر: AFP

المنتخب الألماني يعزز موقفه في الصدارة

كما عزز المنتخب الألماني صدارته للمجموعة العاشرة وذلك عقب اكتساحه لمضيفه الأيسلندي برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات.

ورفع منتخب ألمانيا رصيده إلى 15 نقطة بفارق 4 نقاط عن ملاحقه منتخب أرمينيا صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد المنتخب الأيسلندي عند 4 نقاط في المركز الخامس.

تصفيات المونديال: إيطاليا تعزز رقمها التاريخي.. وبلجيكا تقترب من التأهل
تحية هانز فليك للاعبي المانشافت. المصدر: AFP

كما أوقف المنتخب البولندي الانطلاقة المثالية لضيفة منتخب إنكلترا بالمجموعة التاسعة، بعدما فرض عليه التعادل بهدف لمثله في الوقت القاتل.

وبادر النجم الإنكليزي هاري كين بالتسجيل لمصلحة إنكلترا في الدقيقة 72، غير أن داميان شيمانسكي أحرز هدف التعادل القاتل لبولندا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني.

تصفيات المونديال: إيطاليا تعزز رقمها التاريخي.. وبلجيكا تقترب من التأهل
التعادل يحسم مواجهة إنكلترا وبولندا. المصدر: AFP

ورغم التعادل، واصلت إنكلترا صدارتها للمجموعة برصيد 16 نقطة، بعدما أهدرت أول نقطتين في مسيرتها بالمجموعة، متفوقة بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيها منتخب ألبانيا، بينما تأتي بولندا في المركز الثالث برصيد 11 نقطة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.