الاتحاد البرازيلي يصدر بيانًا رسميًا بشأن مباراة الأرجنتين

  • اتحاد كرة القدم البرازيلي يؤكد أنه حذّر الأرجنتين من مشاركة رباعي البريميرليغ.
  • الاتحاد يؤكد أنه قام بدوره على أكمل وجه من أجل إقامة المباراة.
  • بيان الاتحاد البرازيلي يضع الأرجنتين في موقف حرج.. وقرارات منتظرة من جانب فيفا.

أصدر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بيانًا رسميًا للتعليق على أزمة مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2022، والتي أثارت جدلًا واسعًا حول العالم خلال اليومين الماضيين.

وتسببت أزمة غريبة في إيقاف المباراة على ملعب أرينا كورينثيانز مساء الأحد، بعد أن اقتحم مسؤولون من وزارة الصحة البرازيلية أرض الملعب في الدقيقة الثامنة من زمن المباراة، وذلك من أجل اصطحاب 4 لاعبين من تشكيلة الأرجنتين إلى الحجر الصحي.

الاتحاد البرازيلي يضع منتخب الأرجنتين في موقف حرج

لاعبو الأرجنتين غادروا ملعب المباراة. المصدر: رويترز

وغادر لاعبو المنتخب الأرجنتيني أرضية الملعب بعد الواقعة الغريبة، ولم يعودوا إلى أرض الملعب، ما أدى إلى توقف المباراة نهائيًا ومن ثم إلغاءها بقرار من الحكم.

وكان الهدف من دخول السلطات الصحية إلى الملعب هو المطالبة بسحب لاعبين من التشكيلة الأساسية للمنتخب الأرجنتيني بسبب مزاعم تواجدهم في إنكلترا في الأيام الـ14 الأخيرة التي سبقت وصولهم إلى البرازيل، وبالتالي يتوجب إدخالهم الحجر الصحي.

الاتحاد البرازيلي: تم إخطار الأرجنتين بوجود مخالفة في دخول اللاعبين

وتعليقًا على الأزمة، قال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني اليوم الثلاثاء: ”أرسل الاتحاد ممثلًا له في اجتماع تم عقده قبل المباراة، وتم إخطار ممثلي المنتخب الأرجنتيني بوجود مخالفة في دخول اللاعبين، وضرورة خضوعهم للحجر الصحي“.

الاتحاد البرازيلي يضع منتخب الأرجنتين في موقف حرج

الأزمة أدت إلى إلغاء المباراة بقرار من الحكم. المصدر: رويترز

وأضاف الاتحاد في بيانه: ”الاتحاد البرازيلي أدى دوره على أكمل وجه بصفته المضيف للمباراة، حيث أخطر جميع الأطراف المعنية بالقواعد الصحية المعمول بها في البلاد، وذلك من خلال خطاب تم إرساله من الأمانة العامة للاتحاد في 5 يوليو وكذلك يومي 11 أغسطس و2 سبتمبر“.

وواصل: ”يؤكد الاتحاد مجددًا أنه يدافع عن تنفيذ البروتوكولات الصحية الأكثر صرامة ويتفق معها في مجملها، سواء في الأراضي الوطنية أو في البلدان التي يحل فيها المنتخب البرازيلي كزائر“.

ويأتي هذا البيان خلافًا لما أكده مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني في تصريح لحساب الاتحاد الأرجنتيني على تويتر، حيث قال: ”لم يتم إبلاغنا في أي وقت بأن اللاعبين الأربعة لا يحق لهم خوض المباراة. كنا نريد خوض المباراة وكذلك البرازيليين“.

الاتحاد البرازيلي يضع منتخب الأرجنتين في موقف حرج

عقوبات منتظرة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم. المصدر: رويترز

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفاقد أعرب عن أسفه لتوقف المباراة والأحداث التي شهدتها، مؤكدًا أنه سيتخذ قرارات تأديبية خلال الفترة المقبلة بعد مراجعة التقارير الخاصة بالمباراة.