أزمة الحجر الصحي تفسد قمة البرازيل والأرجنتين

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدمكونميبول، تعليق مباراة البرازيل والأرجنتين التي كان من المفترض إقامتها مساء الأحد ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022.

وتسببت أزمة غريبة في إيقاف المباراة على ملعب أرينا كورينثيانز مساء الأحد، بعد أن اقتحم مسؤولون من وزارة الصحة البرازيلية أرض الملعب في الدقيقة الثامنة من زمن المباراة، وذلك من أجل اصطحاب 4 لاعبين من تشكيلة الأرجنتين إلى الحجر الصحي.

وقال اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم في بيان رسمي نشره عبر حسابه على موقع تويتر: ”بقرار من حكم اللقاء، توقفت المباراة التي نظمها الاتحاد الدولي فيفا بين البرازيل والأرجنتين ضمن تصفيات كأس العالم 2022“.

كونميبول يعلن تعليق قمة البرازيل والأرجنتين

وأضاف الاتحاد القاري في بيانه: ”سيرفع الحكم ومراقب المباراة تقريرًا إلى لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي ستحدد بدورها الخطوات التي يجب اتباعها“.

وغادر لاعبو المنتخب الأرجنتيني أرضية الملعب، بعد أن اقتحم مسؤولون في وزارة الصحة البرازيلية ملعب المباراة لإجبار 4 لاعبين في تشكيلة الأرجنتين على الخضوع للحجر الصحي في مشهد غريب على ملاعب كرة القدم.

رسمياً.. تعليق مباراة البرازيل والأرجنتين بسبب أزمة الحجر الصحي

لاعبو الأرجنتين يغادرون أرض الملعب. المصدر: AFP

وينشط اللاعبون الأربعة في الدوري الإنكليزي الممتاز، وهو ما تسبب في إصرار وزارة الصحة البرازيلية على خضوعهم للحجر الصحي وعدم خوض المباراة.

ورفض لاعبو المنتخب الأرجنتيني العودة إلى أرض الملعب بعد إصرار السلطات الصحية على موقفها، وهو ما تسبب في إلغاء المباراة.

أزمة غريبة تتسبب في إيقاف مباراة البرازيل والأرجنتين

السلطات الصحية في البرازيل تسببت في إيقاف المباراة. المصدر: رويترز

وبدأت هذه الأزمة عندما قرر السلطات البريطانية منع لاعبي البرازيل الذين يلعبون في البريميرليغ من الالتحاق بمنتخب بلادهم، بسبب تواجد البرازيل في القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا.

فما كان من السلطات البرازيلية إلا أن ردت على هذا القرار بمبدأ المعاملة بالمثل، وقررت منع دخول اللاعبين القادمين من إنكلترا للبلاد قبل خضوعهم للحجر الصحي.