في مشهد غريب.. إيقاف مباراة البرازيل والأرجنتين

  • وزارة الصحة البرازيلية تتسبب في إيقاف الكلاسيكو اللاتيني.
  • أزمة القائمة الحمراء بين البرازيل وبريطانيا ألقت بظلالها على المباراة.
  • السلطات الصحية في البرازيل تطالب بخضوع رباعي الأرجنتين للحجر الصحي.

تسببت أزمة غريبة في إيقاف مباراة البرازيل والأرجنتين، على ملعب أرينا كورينثيانز اليوم الأحد، التي تقام ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2022.

واقتحم مسؤولون من وزارة الصحة البرازيلية أرض الملعب في الدقيقة الثامنة من زمن المباراة، وذلك من أجل اصطحاب 4 لاعبين من تشكيلة الأرجنتين إلى الحجر الصحي.

وينشط اللاعبون الأربعة في الدوري الإنكليزي الممتاز، وهو ما تسبب في إصرار وزارة الصحة البرازيلية على خضوعهم للحجر الصحي وعدم خوض المباراة.

أزمة القائمة الحمراء تفسد مباراة البرازيل والأرجنتين

وكانت السلطات البريطانية قد منعت لاعبي البرازيل الذين يلعبون في البريميرليغ من الالتحاق بمنتخب بلادهم، بسبب تواجد البرازيل في القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا.

أزمة غريبة تتسبب في إيقاف مباراة البرازيل والأرجنتين

السلطات الصحية أفسدت المباراة. المصدر: AFP

وردًا على هذا الإجراء، قررت وزارة الصحة البرازيلية العمل بمبدأ المعاملة بالمثل، وقررت منع دخول اللاعبين القادمين من إنكلترا للبلاد قبل خضوعهم للحجر الصحي.

وقالت الجهة المنظمة في قطاع الصحة بالبرازيل قبل انطلاق المباراة إنه كان يتعين على اللاعبين الأربعة في تشكيلة الأرجنتين الذين قدموا من بريطانيا دخول الحجر الصحي فور وصولهم لأنهم قضوا فترة في المملكة المتحدة خلال الـ 14 يومًا السابقة لوصولهم.

أزمة غريبة تتسبب في إيقاف مباراة البرازيل والأرجنتين

لاعبو الأرجنتين يغادرون أرض الملعب. المصدر: AFP

ولم تكشف السلطات عن أسماء اللاعبين الأربعة، لكن تشكيلة الأرجنتين لمباراة الأحد تضم إميليانو بوينديا وإميليانو مارتينيز من أستون فيلا وثنائي توتنهام هوتسبير جيوفاني لوسيلسو وكريستيان روميرو.

وعقب اقتحام الموظفون أرض الملعب، دارت مناقشة بين لاعبين الأرجنتين، قبل أن يغادر الفريق ملعب المباراة متوجهًا إلى غرف الملابس.