جائزة هولندا الكبرى.. فيرستابن الأسرع في التجارب الرسمية

  • ماكس فيرستابن يتصدر مرحلة التجارب الرسيمة على حلبة زاندفورت.
  • المتسابق الهولندي يسجل توقيتًا قدره 1.08.885 دقيقة.
  • لويس هاميلتون يحل في المركز الثاني بزمن قدره 1.08.923 دقيقة.

أثلج سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن قلوب جماهيره بانتزاعه السبت المركز الأول خلال التجارب الرسمية لجائزة هولندا الكبرى العائدة إلى بطولة العالم للفورمولا 1 للمرة الأولى منذ عام 1985، لتشكل المرحلة الثالثة عشرة من البطولة العالمية.

وسجّل ماكس على حلبة زاندفورت توقيتًا قدره 1.08.885 دقيقة متفوقًا بفارق 0.038 ثانية على متصدر ترتيب السائقين وبطل العالم 7 مرات البريطاني لويس هاميلتون (1.08.923 د.)، فيما حلّ زميل الأخير الفنلندي فالتيري بوتاس ثالثًا بوقت بلغ 1.09.222 دقيقة.

وخلف فيرستابن البرازيلي نيلسون بيكيت الذي كان آخر سائق يحرز أسرع توقيت في اختبار يوم السبت في عام 1985، قبل أن يقرر المشرفون على السباق الانسحاب من الفئة الأولى.

وكادت آمال فيرستابن في أن يقص شريط عودة السباق إلى البطولة تصاب بخيبة أمل كبيرة، حيث كان تحت تهديد نيل عقوبة بسبب اضطلاعه بدور في حادث خلال التجارب الحرة الجمعة، إلاّ أن المفوضين الرياضيين قرروا عدم معاقبته.

جائزة هولندا الكبرى.. فيرستابن يسيطر على التجارب الرسمية

الجماهير الهولندية أثناء السباق. المصدر: AFP

فيرستابن يشيد بالجماهير في جائزة هولندا الكبرى

وقال المتسابق الهولندي: ”يا له من شعور رائع الحصول على المركز الأول هنا، الجماهير لا تصدق ومن الرائع قيادة السيارة وكذلك الحلبة أيضًا، الأمور رائعة“.

وأردف: ”إنها أفضل انطلاقة خصوصًا أن عمليات التجاوز ستكون صعبة. اليوم كان جيدًا، لذا آمل أن ننهي العمل غدًا“.

وتُقدّم حلبة زاندفورت مزيجًا من التحديات للسائقين مع صعوبة التجاوز حيث سيكون عامل الانطلاق نقطة التحول، إضافة إلى القدرة على الحفاظ على الإطارات والخيارات الاستراتيجية.

جائزة هولندا الكبرى.. فيرستابن يسيطر على التجارب الرسمية

مؤازرة جماهيرية كبيرة للمتسابق الهولندي. المصدر: AFP