منتخب تونس يفتتح تصفيات المونديال بفوز عريض

  • تونس تمطر شباك غينيا الإستوائية بثلاثية في الشوط الثاني.
  • المنتخب التونسي يتربع على صدارة المجموعة من الجولة الأولى.
  • موريتانيا تتعثر على ملعبها أمام زامبيا وتتلقى خسارتها الأولى.

افتتح منتخب تونس مشواره في تصفيات كأس العالم 2020 بفوز عريض على حساب غينيا الإستوائية بثلاثة أهداف دون رد، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

وبعد نهاية الشوط الأول بالتعادل من دون أهداف على الملعب الأولمبي برادس، افتتح ديلان برون أهداف نسور قرطاج في الدقيقة 54 من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة 78، تمكن إلياس السخيري من إضافة الهدف الثاني للمنتخب التونسي، ليكمل رفاقه المباراة بأعصاب هادئة بعد هدف الاطمئنان.

واختتم وهبي الخرزي ثلاثية نسور قرطاج بهدف جاء من ركلة جزاء في الدقيقة 82، ليقتنص المنتخب التونسي أول 3 نقاط وضعته على صدارة المجموعة.

موريتانيا تتعثر أمام زامبيا في تصفيات المونديال

وفي مباراة ثانية بالمجموعة ذاتها، حققت زامبيا فوزًا ثمينًا خارج أرضها على حساب موريتانيا بنتيجة 2-1، على الملعب الأولمبي في نواكشوط.

وتقدمت رصاصات زامبيا النحاسية في الدقيقة 10 عبر اينوك مويبو، وحافظت زامبيا على تقدمها حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، عززت زامبيا تقدمها بعدما أحرز برنس مومبا الهدف الثاني في الدقيقة 57، بينما قلصت موريتانيا الفارق في الدقيقة 69 عندما سجّل مامادو نياس الهدف الأول لأصحاب الأرض.

وعلى الرغم من الضغط المتأخر لمحاولة اقتناص نقطة، لم تنجح موريتانيا في إدراك التعادل، لتعود زامبيا بالنقاط الثلاث وتعتلي صدارة المجموعة بالتساوي مع تونس، بينما يصب فارق الأهداف في مصلحة نسور قرطاج.