رونالدو يسجل ثنائية جديدة ويحطم رقم علي دائي

  • النجم البرتغالي ينفرد بصدارة قائمة هدافي المنتخبات عبر التاريخ.
  • كريستيانو يرفع أهدافه الدولية إلى 111 هدفًا.
  • ثنائية الدون جاءت في اللحظات الأخيرة وأهدت البرتغال 3 نقاط ثمينة.

أصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدّاف التاريخي على مستوى المنتخبات بعدما قاد منتخب بلاده إلى فوز متأخر على حساب إيرلندا بنتيجة 2-1 ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى لتصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

واتجهت الأنظار إلى كريستيانو العائد أخيرًا من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، والساعي إلى تخطي أهدافه الدولية الـ 109، أملًا بأن يصبح الهدّاف التاريخي للمنتخبات، وهو رقم قياسي كان يتشاركه مع الدولي الإيراني السابق علي دائي.

وولم يخيب كريستيانو الآمال، بل أنه لم يكتفِ فقط بالانفراد بالرقم القياسي بتسجيله أولًا الهدف رقم 110 في الدقيقة 89 معادلًا نتيجة المباراة، بل سجّل هدفًا قاتلًا في الدقيقة السادسة من الوقت بدل عن الضائع مانحًا البرتغال فوزًا كان بعيد المنال.

وسنحت فرصة ذهبية للدون من أجل تسجيل هدفه الـ 110 مبكرًا، عندما حصلت البرتغال على ركلة جزاء بعد خطأ من مدافع إيرلندا جيف هندريك على برونو فرنانديز كما أكدّت تقنية الفيديو، لكن كريستيانو أضاعها بعدما تصدى لها الحارس الإيرلندي غافن بازونو في الدقيقة 15.

رونالدو يواصل صناعة التاريخ ويتربع على عرش هدافي المنتخبات

كريستيانو يحتفل بالهدف الثاني في المباراة. المصدر: رويترز

رونالدو نجح في قلب النتيجة في اللحظات القاتلة

وعلى عكس تطلعات أصحاب الأرض، ضرب الإيرلنديون بقوة في اللحظات الأخيرة من نهاية الشوط الاول بهدف عن طريق مدافع شيفيلد يونايتد الإنكليزي جون إيغان بكرة رأسية رائعة في شباك الحارس البرتغالي روي باتريسيو إثر كرة ركنية نفذها جيمي ماكغراث في الدقيقة 45.

وضغط بطل أوروبا 2016 بقوة في الشوط الثاني، ووصلت نسبة الاستحواذ إلى 72% في بعض الفترات، إلا أن خطورته بقيت دون ترجمة إلى أهداف.

رونالدو يواصل صناعة التاريخ ويتربع على عرش هدافي المنتخبات

النجم البرتغالي قاد منتخب بلاده لفوز ثمين. المصدر: رويترز

وعوّض كريستيانو إهداره لركلة جزاء بأفضل طريقة ممكنة، عندما سجّل هدف التعادل من كرة رأسية إثر تمريرة عرضية متقنة من غونسالو غيديش في الدقيقة 89.

وونجح النجح البرتغالي في تسجيل هدفه الشخصي الثاني مهديًا منتخب بلاده النقاط الثلاث برأسية أخرى من تمريرة جواو ماريو في الدقيقة (90+6).