انتقال ميسي ورونالدو أشعل موسم الانتقالات

  • ميركاتو تاريخي برحيل ميسي ورونالدو إلى باريس ومانشستر.
  • الأزمة المالية أجبرت ميسي على مغادرة برشلونة.
  • رونالدو قرر العودة إلى بيته القديم للدفاع عن قميص يونايتد.
  • ريال مدريد يواصل تحركاته للتعاقد مع كيليان مبابي.

كان انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد بمثابة القنبلتين اللتين هز دويهما عالم كرة القدم هذا الصيف.

لكن قنبلة ثالثة في طور التحضير، في حال انتقال مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي إلى صفوف ريال مدريد المتلهف لضمه لصفوفه والذي قدَّم عرضًا رسميًا من أجله، إلا أنه لم يقنع النادي الباريسي المتمسك بأحد صناع الانتصارات في آلة هجومه حتى الرمق الأخير.

وبعد تقديم ريال مدريد عرضين مغريين، لا يزال مبابي مرتبطًا مع سان جيرمان حتى صيف عام 2022. وعرض النادي الملكي 160 مليون يورو كما كشف البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لسان جيرمان، معتبرًا أن العرض ليس كافيًا، فرفعه فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد إلى 170 مليون بالإضافة إلى 10 ملايين كمكافآت بحسب تقارير صحفية

ويترقب جمهور ريال مدريد بقلق ما ستؤول إليه محاولات النادي الملكي للتعاقد مع المهاجم الفرنسي الشاب، وفي حال انتقاله إلى الميرنغي، ستكون صفقة مدوية ثالثة في بداية هذا الموسم، بعد رحيل كل من ميسي عن برشلونة ورونالدو عن يوفنتوس.

بعد ميسي ورونالدو.. ريال مدريد يواصل تحضير قنبلة الميركاتو الثالثة

ميسي ومبابي في تدريبات سان جيرمان. المصدر: AFP

انتقال ميسي ورونالدو كان بمثابة القنبلة

وفجّر انتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان القنبلة الأولى في عالم الانتقالات في الصيف الجاري، وجاء رحيل البرغوث عن قلعة كامب نو نتيجة منطقية لأزمة مالية موروثة من إدارة جوسيب ماريا بارتوميو وديون ناهزت نصف مليار يورو تحملها الرئيس الجديد خوان لابورتا.

 وأجبرت الأزمة النادي الكتالوني على التخلي عن جوهرته المتوج بجائزة الكرة الذهبية 6 مرات (رقم قياسي)، لعدم تحمل راتبه الكبير ومخالفة القواعد المفروضة من قبل رابطة الدوري الإسباني.

أما القنبلة الثانية فقد انفجرت في تورينو بعدما غادر كريستيانو رونالدو شمال إيطاليا، بحثًا عن فصل أخير في مسيرته الزاخرة التي شهدت إحرازه جائزة الكرة الذهبية 5 مرات.

بعد ميسي ورونالدو.. ريال مدريد يواصل تحضير قنبلة الميركاتو الثالثة

كريستيانو رونالدو قرر الرحيل عن يوفنتوس. المصدر: AFP

وقبل سنة من انتهاء عقده، تأكد رحيل اللاعب الأسطوري ابن السادسة والثلاثين عن صفوف يوفنتوس ليبدأ رحلة جديدة بعيدًا عن الدوري الإيطالي.

وفيما كانت وجهة اللاعب المرتقبة مانشستر سيتي للعب تحت إشراف المدرب الإسباني الفذ بيب غوارديولا للمرة الأولى في مسيرته، أعاده جاره وغريمه مانشستر يونايتد إلى منزله، حيث أحرز أولى كراته الذهبية وألقابه في دوري أبطال أوروبا عام 2008.