أنشيلوتي يمتدح بنزيمة بعد ثنائيته أمام ألافيس

استهل ريال مدريد بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي حملة استعادة لقبه في الدوري الإسباني بفوزه على مضيفه ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 4-1  مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من موسم الليغا.

ويدين النادي الملكي بفوزه إلى مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة صاحب هدفين في الدقيقتين 48 و62، فيما أضاف المدافع ناتشو الهدف الثالث في الدقيقة 56، والبديل البرازيلي فينيسيوس جونيور الهدف الرابع في الدقيقة (90+3).

وكال أنشيلوتي المديح للنجم الفرنسي كريم بنزيمة، وقال إنه أصبح لاعبًا أفضل مما كان عليه عندما كان المدرب الإيطالي يقود الفريق الملكي بين عامي 2013، و2015، حيث كان المهاجم الفرنسي يلعب في ذلك الوقت دورًا مساندًا بصورة أكبر للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

أنشيلوتي: بنزيمة أكثر من مجرد مهاجم

وقال أنشيلوتي في تصريحات عقب نهاية المباراة نقلتها وكالةرويترز“: ”ليس من العدل وصف كريم بأنه مجرد مهاجم. إنه لاعب متكامل، وأصبح أكثر اكتمالاً مما كان عليه قبل 5 سنوات. إنه اللاعب الذي ينهي هجماتنا ويستطيع أيضًا قراءة المباراة“.

كما انتقد المدرب الإيطالي، العائد لتدريب الميرنغي، فريقه على بدايته الباهتة، لكنه أبدى سعادته بالطريقة التي تحسن بها الأداء في الشوط الثاني.

أنشيلوتي: بنزيمة أكثر من مجرد مهاجم

المهاجم الفرنسي أثناء مواجهة ألافيس. المصدر: AFP

وتابع: ”الشوط الأول كان بطيئًا إلى حد ما عندما كانت الكرة في حوزتنا، وعندما لم تكن معنا كنا في حاجة للضغط بشراسة أكبر، المباراة كانت بطيئة، وهذا ليس ما كنا نريدهلكننا كنا أفضل كثيرًا في الشوط الثاني، وأظهرنا المزيد من الشراسة والجودة“.

ولعب ريال مدريد أمام جماهير لأول مرة في الدوري منذ مارس 2020 رغم أن أقل من 4 آلاف مشجع تم السماح لهم بدخول ستاد منديزورونا ملعب ألافيس بسبب قيود من الحكومة المحلية متعلقة بفيروس كورونا.

أنشيلوتي: بنزيمة أكثر من مجرد مهاجم

المدرب الإيطالي أثناء مواجهة ريال مدريد وألافيس. المصدر: AFP

ويخوض الفريق الملكي الموسم الحالي بحلة جديدة مع رحيل العديد من الوجوه التي ساهمت في بناء أمجاد النادي، على غرار قلب دفاعه وقائده سيرجيو راموس المغادر إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ومدافعه الآخر الفرنسي رافائيل فاران الذي رحل إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، كما قرر مواطنه زين الدين زيدان التخلي عن مهامه التدريبية.

وفي مقابل هذه الغيابات، دعم نادي العاصمة صفوفه بالمدافع النمساوي دافيد ألابا قادمًا من بايرن ميونخ الالماني بعد إنتهاء عقده مع العملاق البافاري.