لوكاكو يعود لتشيلسي في صفقة قياسية

بعدما اكتفى بخوض 15 مباراة في جميع المسابقات خلال مغامرته الأولى في ستامفورد بريدج، يعود المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو إلى تشيلسي الإنكليزي لكن هذه المرة كقوة ضاربة بعدما فرض نفسه أحد أفضل الهدافين في العالم.

وصدر الإعلان الرسمي مساء الخميس عن تشيلسي بعودة لوكاكو إلى صفوفه بعقد يمتد لخمسة أعوام وفي صفقة قياسية للنادي قدرتها وسائل الإعلام بـ97.5 ملايين جنيه إسترليني.

وأصبح المهاجم البلجيكي ثاني أغلى لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز بعد جاك غريليش الذي انضم مؤخرًا لمانشستر سيتي حامل اللقب قادمًا من أستون فيلا مقابل 100 مليون جنيه إسترليني.

ويعود روميلو إلى تشيلسي بعد إنجاز قيادة إنتر ميلان الإيطالي إلى لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ عام 2010، منهيًا موسم الكالتشيو المنقضي في المركز الثاني على لائحة الهدافين بـ24 هدفًا، خلف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس.

لوكاكو يعزز كتيبة البلوز في الموسم الجديد

وقال تشيلسي في بيان رسمي: ”عاد روميلو لوكاكو إلى البلوز، وقع المهاجم البلجيكي عقدًا لخمسة أعوام وسيضيف قوة هجومية إلى فريق المدرب الألماني توماس توخيل المتوج بطلاً لدوري أبطال أوروبا“.

أغلى صفقة في تاريخ تشيلسي.. لوكاكو يعود لصفوف البلوز

النجم البلجيكي بقميص البلوز عام 2013. المصدر: رويترز

ونشر النادي اللندني عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للمهاجم البلجيكي تخلله مشاهد من مغامرته الأولى في ستامفورد بريدج حيث لعب بين عامي 2011 و2014 تخللهما إعارته لوست بروميتش ألبيون وإيفرتون.

وأعرب النجم البلجيكي عن سعادته بالعودة الى النادي اللندني، قائلاً: ”أنا سعيد بالعودة الى هذا النادي الرائع. لقد كانت رحلة طويلة بالنسبة لي. لقد جئت إلى هنا كطفل كان أمامه الكثير لتعلمه، والآن أعود مع الكثير من الخبرة وأكثر نضجًا“.