الصحف الإسبانية تكشف كواليس رحيل ميسي

تتواصل توابع زلزال رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن نادي برشلونة، حيث تعيش جماهير البلوغرانا كابوسًا مزعجًا منذ مساء أمس الخميس بعد إعلان النادي الكتالوني انفصاله عن اللاعب بشكل رسمي.

وما بين موجة عارمة من الغضب وحالة من الدهشة وعدم التصديق، تصدرت هذه القنبلة المدوية عناوين الصحافة الإسبانية صباح اليوم الجمعة، وحاولت الصحف ووسائل الإعلام الإسبانية الوصول لتفسير منطقي لما حدث.

وكانت تقارير عديدة قد أكدت صباح الخميس أن خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني حقق نجاحًا ساحقًا وأقنع اللاعب بالبقاء وتجديد عقده لمدة 5 سنوات مع تخفيض راتبه بنسبة 50%، وهو ما تم اعتباره إنجازًا تاريخيًا لمجلس إدارة النادي.

تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل القنبلة.. الكشف عن كواليس رحيل ميسي

ترى أين تكون وجهة ليو المقبلة؟. المصدر: AFP

ولكن على عكس المتوقع، تسارعت وتيرة الأنباء بشكل مفاجئ بشأن تعثر المفاوضات بين الطرفين، حتى أعلن برشلونة بشكل رسمي رحيل اللاعب بعد فشل محاولات تسجيله بسبب عراقيل قانونية وهيكلية من رابطة الليغا.

وقال النادي أن هذه العراقيل هي وحدها المسؤولة عن فشل تجديد عقد اللاعب، بينما ترغب الإدارة واللاعب نفسه الاستمرار معًا لأطول فترة ممكنة.

تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل القنبلة.. الكشف عن كواليس رحيل ميسي

مستقبل غامض للبرغوث الأرجنتيني. المصدر: AFP

كواليس رحيل ميسي.. تحليلات متباينة وموقف معقد

وتباينت التحليلات حول هذا الموقف المعقد، حيث ذهب فريق في الصحافة الإسبانية إلى أن ما يحدث مجرد مناورة من لابورتا ومجلسه من أجل الضغط على رابطة الليغا لتسجيل اللاعب والتغاضي عن شرط السقف الأعلى للرواتب، وأن ليو سيبقى في قلعة كامب نو بمجرد توصل النادي الكتالوني لاتفاق مع الرابطة.

وقالت صحيفةسبورتالإسبانية أن خورخي ميسي والد اللاعب ووكيل أعماله كان على تواصل مع خوان لابورتا، وانتظر منه الرد النهائي بشأن تمديد العقد بعد الاتفاق على كافة البنود ومنحه بعض الوقت لحسم الأمر.

تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل القنبلة.. الكشف عن كواليس رحيل ميسي

البرغوث الأرجنتيني بقميص البلوغرانا في عام 2008. المصدر: Getty

وأضافت الصحيفة أن لابورتا أخبر خورخي أن عملية تسجيل اللاعب صارت مستحيلة نظرًا لصعوبة التغلب على شرط سقف الرواتب، وهو ما أنهى المحادثات بين الطرفين.

وأشارتسبورتإلى أن البرغوث الأرجنتيني كان على استعداد تام لتخفيض راتبه إلى أبعد حد من أجل البقاء في قلعة كامب نو، ولكن كانت الصدمة عندما أخبره لابورتا بصعوبة الموقف واستحالة إتمام عملية تسجيله.

وأفادت الصحيفة أن اللاعب رفض جميع العروض التي قُدمت له خلال الصيف الجاري، حيث أنه كان متأكدًا من البقاء في صفوف البلوغرانا، قبل أن تنهار المحادثات بينه وبين الإدارة وتصل إلى طريق مسدود.

تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل القنبلة.. الكشف عن كواليس رحيل ميسي

البرغوث الأرجنتيني يرحل عن برشلونة. المصدر: Getty

ومن جانبها، قالت إذاعة ”RAC1“ أن بيان النادي بشأن رحيل اللاعب كان مبهمًا ولم يحمل أي إجابات على تساؤلات الجماهير والصحافة ووسائل الإعلام، وأن إدارة النادي مطالبة بتوضيح كافة الأمور للجميع.

وكان موقف صحيفةسبورتمماثلًا أيضًا، حيث رفضت الصحيفة أن يكون رحيل اللاعب من خلال بيان مبهم عبر الإنترنت، وأن على الإدارة توضيح الأمر بطريقة تتناسب مع تاريخ الأسطورة الأرجنتيني.

تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل القنبلة.. الكشف عن كواليس رحيل ميسي

غضب جماهيري بسبب بيان برشلونة. المصدر: Getty

هذا ومن المنتظر أن يخرج خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني في مؤتمر صحفي خلال الساعات القليلة المقبلة من أجل الإجابة على كافة الأسئلة وتوضيح الموقف كاملًا للجماهير ووسائل الإعلام.

تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل القنبلة.. الكشف عن كواليس رحيل ميسي

أصداء القنبلة في الصحافة الإسبانية. المصدر: رويترز