انستغرام يحظر حساب عداءة جاميكية بسبب منشورات لها

  • عداءة بازرة في أولمبياد طوكيو واجهت أزمة مع شركة “فيسبوك”
  • تطبيق “انستغرام” حظر حساب هذه العدّاءة بسبب نشرها مقاطع من سباقين شاركت فيهما

واجهت العداءة الجاميكية إيلين طومسون-هيرا أزمة مع شركة “فيسبوك” وذلك بعدما عمد تطبيق “انستغرام” التابع للشركة، إلى حظر حساب طومسون-هيرا إثر نشرها بعض الصور ومقاطع الفيديو من مشاركتها الأخيرة في أولمبياد طوكيو، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز“.

وفي تغريدة لها عبر “تويتر”، يوم الثلاثاء، أعلنت طومسون-هيرا الفائزة بذهبيتي السرعة في سباقي الـ100 والـ200 متر، حظرها على انستغرام “لنشرها مقاطع من السباقين، لأنها لا تملك الحقوق لذلك”.

ومع هذا، فإنّ الحظر لم يستمر كثيراً، إذ أعلنت شركة “فيسبوك”، الأربعاء، أنها حظرت عن طريق الخطأ حساب طومسون-هيرا.  وبدورها، أعلنت الأخيرة عبر “انستغرام” أن الحظر قد زال عنها.

من جهتها، أوضحت اللجنة الأولمبية الدولية أن هناك قيوداً مرتبطة بحقوق الطبع والنشر للمحتوى الذي يتم نشره عن الألعاب، مشيرة إلى أن حذف المحتوى غير المصرح به عبر وسائل التواصل الاجتماعي يتم بشكل أوتوماتيكي.

ولفتت اللجنة إلى أن “شركة آر إتش بي تتمتع بحقوق بث البطولة، بما يشمل توزيع المواد المرتبطة به على وسائل التواصل الاجتماعي”، داعية الرياضيين لمشاركة المحتوى الذي تقوم الشركة بنشره بخصوص منافساتهم.

وتمكنت طومسون-هيرا من الحفاظ على ألقابها الأولمبية التي حصدتها في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، وتغلبت على منافسيها في طوكيو ضمن سباقي الـ200 و الـ200 متر.

ومن المنتظر أن تخوض طومسون-هيرا سباق التتابع 4×100 متر سيدات، اليوم الخميس، ما قد يؤهلها للنهائي المرتقب الجمعة.

شاهد أيضاً: بعدما صارت حديث أولمبياد طوكيو العداءة البلاروسية تصل بولندا أخيراً