Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كيشو يعيد المصارعة المصرية لمنصات التتويج بالميدالية الثامنة

04/08/2021 . 17:35

Featured Image

محمد إبراهيم كيشو على منصة التتويج. المصدر: رويترز

طوكيو (أخبار الآن)

كيشو يعيد البريق للمصارعة المصرية

أعاد محمد إبراهيم كيشو البريق للمصارعة المصرية بعد أن اقتنص الميدالية البرونزية في منافسات وزن 67 كيلو غرام في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وانتزع المصارع المصري الميدالية بعد فوزه على أرتيم سوركوف لاعب اللجنة الأولمبية الروسية في مباراة تحديد الميدالية البرونزية اليوم الأربعاء.

وأعاد البطل المصري البالغ من العمر 23 عامًا المصارعة المصرية لمنصات التتويج الأولمبية، حيث تعود آخر ميدالية مصرية في اللعبة إلى دورة لندن 2012 عندما توج المصارع الأسطوري كرم جابر بالميدالية الفضية.

وتعد المصارعة ثاني أكثر لعبة تحقيقًا للميداليات لمصر في تاريخها الأولمبي برصيد 8 ميداليات، ولا يتفوق عليها سوى رفع الأثقال التي أهدت الفراعنة 14 ميدالية أولمبية.

تغطية مباشرة لمنافسات طوكيو 2020.. المصري كيشو يقتنص برونزية المصارعة
فرحة المصري محمد إبراهيم بالفوز ببرونزية المصارعة. المصدر: رويترز

كيشو يعزز رصيد ميداليات المصارعة المصرية

وطوال مشاركاتها الأولمبية، توجت المصارعة المصرية بالميدالية الذهبية مرتين، كانت الأولى عن طريق إبراهيم مصطفى في دورة أمستردام عام 1928، بينما كانت الذهبية الثانية من نصيب كرم جابر في دورة أثينا عام 2004.

وتوجت مصر بالميدالية الفضية في منافسات المصارعة 3 مرات، كانت الأولى في دورة لندن 1948 عن طريق محمود حسن، والثانية عن طريق عثمان السيد في دورة روما 1960، بينما كانت الثالثة من نصيب كرم جابر في دورة لندن 2012.

أما الميدالية البرونزية، فقد حصدتها المصارعة المصرية 3 مرات أيضًا، كانت الأولى عن طريق إبراهيم عرابي في دورة لندن 1948، والثانية عن طريق عبد العال راشد في دورة هلسنكي 1952، بالإضافة لبرونزية محمد إبراهيم كيشو في طوكيو 2020.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.