لحظة بلحظة.. تغطية مباشرة لمنافسات طوكيو 2020

تابعوا معنا تغطية مباشرة لنتائج اليوم من منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، لمعرفة أبرز النتائج والأخبار، ونتائج أبطال الرياضة العرب، والأرقام القياسية التي سيتم تحطيمها، بالإضافة إلى الغرائب واللقطات الطريفة.

رياضيون أستراليون يحطمون غرفهم في طوكيو قبل الرحيل

قالت اللجنة الأولمبية الأسترالية أمس الثلاثاء إن رياضيين أستراليين حطموا محتويات غرفهم في قرية الرياضيين الأولمبية قبل الرحيل بينما تصرف بعض زملائهمبصورة غير لائقةعلى متن الطائرة خلال رحلة العودة إلى سيدني.

وقال إيان تشسترمان رئيس البعثة الأولمبية الأسترالية إن بعض الرياضيين حطموا عددًا من الأسرّة وأحدثوا تلفيات في الجدران لكن لم تتخذ ضدهم أي إجراءات عقابية بعد اعتذارهم.

من طرائف طوكيو 

أثناء مواجهة فرنسا وبولندا في ربع النهائي.. لم يتردد لوران تيلي مدرب المنتخب الفرنسي للكرة الطائرة في الارتماء على الأرض لمحاولة التصدي لكرة ساحقة لأحد لاعبي بولندا اخترقت الدفاع الفرنسي.

محاولة تيلي لم تمنع فرنسا من خسارة النقطة، ولكنها لاقت استحسان جميع المتابعين الذين أشادوا بروحه القتالية ورغبته في مساعدة منتخب بلاده.

المباراة انتهت بفوز فرنسا بنتيجة 3 أشواط مقابل شوطين وتأهلها للمربع الذهبي لتلاقي منتخب الأرجنتين.

تغطية مباشرة لمنافسات طوكيو 2020.. توم دالي يثير ضجة كبرى

تسبب بطل الغوص البريطاني توم دالي في ضجة كبرى خلال منافسات طوكيو بعد أن رصدته الكاميرات وهو يقوم بحياكة الصوف أثناء متابعة نهائيات الغوض في الدورة الأولمبية.

ونشر الحساب الرسمي لأولمبياد طوكيو على موقع تويتر صورة للبطل البريطاني وهو يجلس في المدرجات منشغلًا بحياكة قطعة من الصوف أثناء نهائيات الغوص وهو ما أثار دهشة المتابعين خاصة وأن الحساب نشر بعد ذلك صورة جديدة للاعب وهو يكرر الأمر ذاته في مناسبة أخرى.

طوكيو 2020: سوريا تقتنص ميداليتها الأولى.. وبرونزية جديدة لمصر

البريطاني توم دالي. المصدر: رويترز

وقام اللاعب بعد ذلك بالتعليق على هذه اللقطات عبر حسابه على إنستغرام مؤكدًا على ولعه الشديد بهذه الهواية حيث قال: ”حياكة الصوف وسيلة لإيجاد الهدوء واليقظة وتخفيف التوتر“.

ثم قام اللاعب بنشر مقطع فيديو يستعرض قطعة صوف صنعها خصيصًا ليضع بها الميدالية الذهبية التي توج بها خلال منافسات طوكيو، تحمل علم بريطانيا من جهة، وعلم اليابان من الجهة الأخرى.

إنجاز تاريخي 

سكاي براون تتوج بالميدالية البرونزية في منافسات التزلج على الألواح في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020. سكاي براون أصبحت أصغر رياضية تمثل بريطانيا تتوج بميدالية أولمبية عبر التاريخ، إذ تبلغ من العمر 13 عامًا و28 يومًا.

طوكيو 2020: سوريا تقتنص ميداليتها الأولى.. وبرونزية جديدة لمصر

سكاي براون تحتفل بالميدالية البرونزية. المصدر: AFP

كوريا الجنوبية تتقدم بشكوى ضد الصين

تعتزم كوريا الجنوبية متابعة شكوى رسمية ضد فريق الصين للريشة الطائرة بعد واقعة مؤسفة شهدتها مباراة نصف نهائي زوجي السيدات في طوكيو 2020 بين الصين وكوريا الجنوبية.

سبب الشكوى أن لاعبة الصين تشين جينغ تشين تم سماعها بوضوح وهي تردد عبارات بذيئة أثناء المباراة بعد تقدم الزوجي الكوري في النتيجة، وهو ما يتنافى مع قواعد الروح الرياضية وآداب التنافس.

طوكيو 2020: سوريا تقتنص ميداليتها الأولى.. وبرونزية جديدة لمصر

الزوجي الصيني أثناء مواجهة كوريا. المصدر: AFP

كما كررت اللاعبة هذه العبارات بصوت مرتفع مع زميلتها جيا يي فان احتفالًا بالفوز والتأهل للنهائي، وهو ما أثار غضب الفريق الكوري.

ووفقًا لشبكةسي إن إن، فقد بررت لاعبة الصين سلوكها بأنه تصرف طبيعي تحفز به نفسها أثناء المباريات. 

سيدني ماكلافلين تنتزع ذهبية تاريخية

حطّمت الأمريكية سيدني ماكلافلين رقمها القياسي العالمي بعد صراع ناري مع مواطنتها وغريمتها دليلة محمد، في طريقها إلى إحراز ذهبية 400 متر حواجز في منافسات ألعاب القوى الأربعاء، ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة طوكيو حتى الثامن من أغسطس.

وجاء تحطيم ماكلافلين لرقمها العالمي، في سيناريو مشابه لما حدث قبل يوم عندما حطم النروجي كارستن فارهولم رقمه في السباق عينه لدى الرجال ونزل وصيفه تحت الرقم العالمي السابق.

سيدني ماكلافلين تحطم الرقم العالم وتحرز ذهبية 400 متر حواجز

سيدني عقب الفوز بالسباق. المصدر: AFP

وسجّلت ماكلافلين البالغة 21 عامًا 51.46 ثانية لتحسن رقمها السابق البالغ 51.90 ثانية، أمام حاملة اللقب وبطلة العالم دليلة محمد التي نزلت أيضًا تحت الرقم العالمي السابق (51.58 ثانية)، فيما نالت الهولندية فيمكي بول البرونزية (52.03 ثانية).

سباق البطل الأولمبي الأصغر

يبدو أن لعبة التزلج على الألواح ستحطم جميع الأرقام القياسية المتعلقة بأصغر الأبطال الأولمبيين على مر التاريخ. اليابانية كوكونا هيراكي البالغة من العمر 12 عامًا فقط انتزعت الميدالية الفضية في فئة المتنزه ضمن منافسات التزلج على الألواح صباح اليوم.

طوكيو 2020: سوريا تقتنص ميداليتها الأولى.. وبرونزية جديدة لمصر

هيراكي كوكونا تحتفل بالميدالية الفضية. المصدر: AFP

هيراكي جاورت على المنصة سكاي براون صاحبة البرونزية والتي أصبحت أصغر بريطانية تتوج بميدالية أولمبية عبر التاريخ بعمر 13 عامًا و28 يومًا، بينما توجت بالميدالية الذهبية اليابانية ساكورا يوسوزومي البالغة من العمر 19 عامًا.

طوكيو 2020: سوريا تقتنص ميداليتها الأولى.. وبرونزية جديدة لمصر

الثلاثي على منصة التتويج. المصدر: AFP

كيشو يتوج بالميدالية البرونزية في المصارعة

وتوج المصري محمد إبراهيم كيشو بالميدالية البرونزية في منافسات المصارعة الرومانية وزن 67 كلغ، في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو حتى الثامن من أغسطس الجاري.

واقتنص المصارع المصري الميدالية بعد فوزه على أرتيم سوركوف لاعب اللجنة الأولمبية الروسية في مباراة تحديد البرونزية اليوم الأربعاء.

معن أسعد يتوج ببرونزية رفع الأثقال

نجح الربّاع السوري معن أسعد في اقتناص الميدالية البرونزية في رفع الأثقال وزن فوق 109 كلغ، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو حتى الثامن من أغسطس الجاري.

وتمكن أسعد من رفع 424 كلغ في الخطف والنتر، ليفوز بميدالية هي الأولى لسوريا في دورات الألعاب الأولمبية منذ دورة أثينا 2004.

معن أسعد يهدي سوريا برونزية رفع الأثقال

الربّاع السوري معن أسعد. المصدر: AFPكب