لحظة بلحظة.. تغطية مباشرة لمنافسات طوكيو 2020

تابعوا معنا تغطية مباشرة لنتائج اليوم من منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، لمعرفة أبرز النتائج والأخبار، ونتائج أبطال الرياضة العرب، والأرقام القياسية التي سيتم تحطيمها، بالإضافة إلى الغرائب واللقطات الطريفة.

مهاب إسحاق يتأهل لنهائي الغطس

تأهل المصري مهاب إسحاق إلى نهائي منافسات الغطس ”3 أمتار متحركفي دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وجاء ترتيب اللاعب المصري في المركز 11 في مجموع الجولات الستة من الدور نصف النهائي، برصيد 408.85 نقطة، بينما يتأهل أصحاب المراكز الـ 12 الأولى للنهائي.

تأهل الثنائي المصري لربع نهائي المصارعة

تأهل المصري محمد متولي للدور ربع النهائي في منافسات المصارعة بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بفوزه على البيلاروسي كيريل ماسكيفيتش في ثمن نهائي منافسات وزن 87 كلغ مصارعة رومانية بنتيجة 9-1.

وبهذا الفوز، يتأهل محمد متولي إلى ربع النهائي لمواجهة الكوبي دانييل جريجوريتش إيتشفاريا.

كما تأهل محمد إبراهيم كيشو لاعب منتخب مصر في المصارعة الي دور ربع النهائي بوزن 67 كلغ، وذلك بعد أن حقق الفوز في افتتاح مشوراه بالدور ثمن النهائي علي لاعب كوريا الجنوبية هانسو ريو  بنتيجة  7-6، ليتأهل لمواجهة بطل ارمينيا كارين ارام في ربع النهائي.

محمد متولي يكمل المسيرة في المصارعة

المصري محمد متولي تأهل للدور نصف النهائي في منافسات المصارعة بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بفوزه على الكوبي دانييل جريجوريتش إيتشفاريا. ويواجه متولي لاعب المجر فيكتور لورينكز في نصف النهائي.

تغطية مباشرة لمنافسات طوكيو 2020.. كيشو يلحق بمواطنه في نصف النهائي

تأهل محمد إبراهيم كيشو لاعب منتخب مصر في المصارعة الرومانية الي دور ربع النهائي بوزن 67 كلغ بفوزه على الأرميني كارين أصلانيان.

الأسترالي أندرو هوي يدخل التاريخ

في سن الـ 62 عامًا.. بات الأسترالي أندرو هوي أكبر رياضي يحرز ميدالية في الألعاب الأولمبية منذ عام 1968، وذلك بفوزه بفضية المسابقة الكاملة لمنافسات الفروسية للفرق أمس الإثنين في طوكيو 2020.

كما اعتلى الفارس الأسترالي منصة التتويج في أولمبياد طوكيو مرة أخرى بفوزه ببرونزية المسابقة الكاملة لمنافسات الفروسية للفردي.

وأصبح أندرو هوي ثاني أكبر رياضي يحرز ميدالية في تاريخ الألعاب الأولمبية، خلف السويسري لويس نوفيرا الحائز على فضية مسابقة منافسات الشراع في عمر الـ 66 عامًا في ألعاب مكسيكو سيتي عام 1968.

لم يصدق أنه فعلها

النروجي كارستن فارهولم أحرز ذهبية سباق 400 مترر حواجز ضمن منافسات ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو. فارهولم حطّم الرقم العالمي في السباق حيث سجّل زمنًا قدره 45.94 ثانية، ليكسر رقمه العالمي السابق (46.70 ثانية).

طوكيو 2020.. منتخب مصر لكرة اليد يحقق إنجازاً تاريخياً

فارهولم عقب نهاية السباق. المصدر: AFP

منتخب االبحرين يودّع منافسات كرة اليد

أنهت فرنسا المغامرة الرائعة لمنتخب البحرين في منافسات كرة اليد للرجال في أولمبياد طوكيو، حيث حققت فوزًا بنتيجة (42-28) في مباراة المنتخبين صباح الثلاثاء، لتبلغ الدور نصف النهائي.

طوكيو 2020.. منتخب مصر لكرة اليد يحقق إنجازاً تاريخياً

لاعبو المنتخب البحريني. المصدر: AFP

سيمون بايلز تقتنص البرونزية

النجمة الأمريكية سيمون بايلز تتوج بالميدالية البرونزية في منافسات عارضة التوازن في طوكيو 2020.

وكانت بايلز قد صدمت العالم وأعلنت انسحابها عن معظم مسابقات الجمباز في طوكيو لأسباب نفسية، قبل أن تقرر المشاركة في نهائي عارضة التوازن وتقتنص البرونزية.

طوكيو 2020.. منتخب مصر لكرة اليد يحقق إنجازاً تاريخياً

النجمة الأمريكية سيمون بايلز. المصدر: AFP

نايل نصار يتأهل لنهائي الفروسية

تأهل المصري نايل نصار إلى نهائي قفز الحواجز في منافسات الفروسية بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020. الفارس المصري خاض جولة نظيفة من الأخطاء خلال التصفيات، ليضمن تواجده في النهائي الذي سيقام غدًا الأربعاء.

نصار جذب الأنظار خلال الفترة الماضية خاصة بعد أن تلقى رسالة دعم من صهره الملياردير الأمريكي بيل غيتس عبر حسابه على إنستغرام.

كما وجّهت جينيفر غيتس ابنة الملياردير الأمريكي رسالة تشجيع لخطيبها المصري، حيث نشرت صورة له هو وحصانه على إنستغرام قائلة: ”فخورة بالاثنين.. المشاركة الأوليمبية الأولى.. لا يمكننى الانتظار لتشجيعهما أثناء تمثيل مصر فى طوكيو“.

ياسر تريكي يتأهل لنهائي الوثب الثلاثي

يحمل الجزائري ياسر تريكي آمال بلاده في تحقيق ميدالية بعد أن نجح في التأهل لنهائي الوثب الثلاثي في منافسات ألعاب القوى بأولمبياد طوكيو.

تريكي حجز مقعده في النهائي بعد أن احتل المركز الثالث في التصفيات محققًا مسافة قدرها 17.05 متر.

طوكيو 2020.. منتخب مصر لكرة اليد يحقق إنجازاً تاريخياً

ياسر تريكي أثناء المشاركة في منافسات الوثب الثلاثي. المصدر: Getty