لحظة بلحظة.. تغطية مباشرة لمنافسات طوكيو 2020

تابعوا معنا تغطية مباشرة لنتائج اليوم من منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، لمعرفة أبرز النتائج والأخبار، ونتائج أبطال الرياضة العرب، والأرقام القياسية التي سيتم تحطيمها، بالإضافة إلى الغرائب واللقطات الطريفة.

إجبار عداءة بيلاروسية على الانسحاب

قالت العداءة البيلاروسية كريستسينا تسيمانوسكايا إنهابأمانمساء أمس الأحد بعد أن أكدت أنها أجبرت على الانسحاب من أولمبياد طوكيو وتم تهديدها بالمغادرة القسرية لليابان لانتقادها اتحاد بلادها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاءت الحادثة في الوقت الذي يواصل فيه نظام الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاتشينكو حملة قمع ضد المعارضين والصحافيين والناشطين، على أمل القضاء بشكل نهائي على حركة الاحتجاج التاريخية لعام 2020 ضد إعادة انتخابه لولاية خامسة.

طوكيو 2020.. سفيان البقالي يعيد المغرب لعرش ألعاب القوى

العداءة البيلاروسية في مطار طوكيو. المصدر: رويترز

وقالت العداءة في بيان نشرته مؤسسة التضامن الرياضي البيلاروسي: ”أنا بأمان ويتم اتخاذ القرار بشأن المكان الذي سأقضي فيه الليلة“.

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية التي حثتها العداءة على التدخل في مقطع فيديو على انستغرام، في تغريدة على حسابها في تويتر أناللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة طوكيو 2020 تحدثتا مباشرة إلى كريستسينا تيمانوسكايا هذا المساء. إنها مع السلطات في مطار هانيدا ويرافقها أحد أعضاء فريق طوكيو 2020. وقالت لنا إنها تشعر بالأمان“.

تغطية مباشرة لمنافسات طوكيو 2020.. ذهبية جديدة لبورتوريكو

أهدت عدّاءة بورتوريكو جاسمين كاماتشوكوين بلادها الميدالية الذهبية الثانية عبر تاريخها الأولمبي بعدما توجت بذهبية سباق 100 متر حواجز في طوكيو 2020.

طوكيو 2020.. سفيان البقالي يعيد المغرب لعرش ألعاب القوى

جاسمين كاماتشو-كوين تحتفل بالفوز بالذهبية. المصدر: رويترز

وكانت كاماتشو كوين قد حطمت الرقم القياسي الأولمبي للسباق في نصف النهائي بعدما سجّلت زمنًا قدره 12,26 ثانية، بينما أنهت سباق النهائي في 12,37 ثانية.

يذكر أن أول ميدالية ذهبية لبورتوريكو كانت في أولمبياد ريو 2016 عن طريق لاعبة التنس مونيكا بويغ.

طوكيو 2020.. سفيان البقالي يعيد المغرب لعرش ألعاب القوى

مونيكا بويغ في أولمبياد ريو. المصدر: Getty

سيناريو درامي جديد في ألعاب القوي

اليوناني ميلتياديس تينتوغلو انتزع ذهبية الوثب الطويل من الكوبي خوان ميغل إيتشيفاريا في الرمق الأخير.

ورغم ابتعاده عن الصدارة منذ بداية المنافسة، انتظر اليوناني صاحب الـ32 عامًا حتى الوثبة الأخيرة ليعادل رقم إيتشيفاريا حيث حقق 8.41 أمتار لينتزع الذهبية، علمًا بأنه حصل على أفضلية الوثبة الثانية (8.15  أمتار مقابل 8.09).

طوكيو 2020.. سفيان البقالي يعيد المغرب لعرش ألعاب القوى

اليوناني ميلتياديس تينتوغلو. المصدر: رويترز

دموع الفرحة بعد إنجاز تاريخي 

انهمرت دموع الثنائي الإندونيسي غريسيا بولي وأبرياني راهايو على منصة التتويج بعد اقتناص ذهبية زوجي السيدات في منافسات الريشة الطائرة بالفوز على الزوجي الصيني.

طوكيو 2020.. سفيان البقالي يعيد المغرب لعرش ألعاب القوى

الثنائي الإندونيسي على منصة التتويج. المصدر: AFP

ولم يسبق لإندونيسيا التتويج بذهبية زوجي السيدات من قبل، بينما سيطرت الصين على منافسات زوجي السيدات في السابق وحصدت 5 ميداليات ذهبية من أصل 8 في تاريخ اللعبة بالأولمبياد.

طوكيو 2020.. سفيان البقالي يعيد المغرب لعرش ألعاب القوى

النجمة الأمريكية سيمون بايلز. المصدر: AFP

عودة مرتقبة للأمريكية سيمون بايلز

ظهر اسم الأمريكية سيمون بايلز في قائمة المشاركات في نهائي عارضة التوازن في الجمباز في طوكيو 2020 وفقا للقائمة التي تم نشرها اليوم الإثنين.

وكانت النجمة الأمريكية التي نالت 4 ذهبيات في ريو 2016، قد انسحبت من نهائي 4 أجهزة تأهلت إليها في منافسات الفردي في طوكيو بسبب مشاكل الصحة النفسية.

طوكيو 2020.. سفيان البقالي يعيد المغرب لعرش ألعاب القوى

سيمون بايلز انسحبت من النهائيات السابقة. المصدر: AFP