Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

فارس حسونة.. ربّاع قطري من أصول مصرية يتوج بذهبية رفع الأثقال

image

الربّاع القطري مصري الأصل فارس حسونة. المصدر: رويترز

طوكيو (أخبار الآن) - 31/07/2021 . 18:55

فارس حسونة.. مصري الأصل يهدي قطر الذهبية الأولمبية الأولى

توج الربّاع القطري صاحب الأصول المصرية فارس حسونة بالميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال للرجال وزن 96 كيلو غرام ضمن فعاليات أولمبياد طوكيو 2020.

وجاء فوز حسونة بذهبية طوكيو بعد أن نال فضية بطولة العالم في 2019، وسجّل الربّاع صاحب الأصول المصرية رقمًا قياسيًا أولمبيًا بعد أن نجح في رفع وزن 225 كغم في منافسات النتر، كما حاول أن يُسجِّل رقمًا قياسيًا عالميًا خلال محاولته الأخيرة برفع 232 كيلو غرام ولكنه أخفق في محاولته.

وأهدى حسونة قطر الميدالية الذهبية الأولمبية الأولى في تاريخها، بينما حصد الفنزويلي كيدومار باينيا سانشيز الميدالية الفضية، ونال الجورجي أنطون بليسنوي الميدالية البرونزية.

والد فارس حسونة لعب في صفوف منتخب مصر

وفارس إبراهيم حسونة الباخ هو ابن الربّاع المصري السابق والمدرب الحالي إبراهيم الباخ، والذي يشرف على تدريب نجله.

وشارك إبراهيم الباخ، والد اللاعب ومدربه، مع المنتخب المصري لرفع الأثقال في دورات الألعاب الأولمبية أعوام 1994 و1988 و1992.

ووفقًا لتقارير إعلامية مصرية، فقد دخل إبراهيم حسونة في خلافات مع الاتحاد المصري لرفع الأثقال بسبب تجاهل فارس، ليقرر أن يدفع نجله لتمثيل قطر في اللعبة.

وحصد فارس الميدالية الذهبية في بطولة العالم للشباب في عامي 2017 و2018، بالإضافة إلى الميدالية الفضية في بطولة العالم للكبار في عام 2019، قبل أن يتوج بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.