لحظة بلحظة.. تغطية مباشرة لمنافسات طوكيو 2020

تابعوا معنا تغطية مباشرة لنتائج اليوم السادس من منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، لمعرفة أبرز النتائج والأخبار، ونتائج أبطال الرياضة العرب، والأرقام القياسية التي سيتم تحطيمها، بالإضافة إلى الغرائب واللقطات الطريفة.

الكويتي عبد الرحمن الفيحان تأهل إلى نهائي منافسات الرماية (تراب) ويقترب من إهداء الكويت الميدالية الثانية في أولمبياد طوكيو 2020.

تغطية مباشرة لمنافسات طوكيو 2020.. روبرت فينك يحقق ميدالية تاريخية

الأمريكي روبرت فينك أحرز ذهبية النسخة الأولى من سباق 800 متر سباحة حرة في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية. وتم إدراج هذا السباق حديثًا في برنامج السباحة الأولمبي ليقام للمرة الأولى في طوكيو 2020.

فينك حقق زمنًا وقدره 7:41.87 دقائق متقدمًا على الإيطالي جورجو بالترينييري صاحب المركز الثاني.

طوكيو 2020.. سان مارينو تكتب التاريخ

روبرت فينك يحتفل بالذهبية. المصدر: رويترز

سان مارينو تكتب التاريخ

أليساندرا بيريللي تقتنص الميدالية البرونزية في منافسات الرماية (تراب) وتصبح أول رياضية من سان مارينو تتوج بميدالية أولمبية. وبذلك تصبح سان مارينو هي أصغر دولة في جدول الميداليات الأولمبية عبر التاريخ حيث يبلغ تعدادها حوالي 34 ألف نسمة.

احتفال غير تقليدي

الأسترالية جيسيكا فوكس تقفز فرحًا وتُداعب الكاميرات على منصة التتويج بعد فوزها بذهبية سباق قوارب الكانوي المتعرج لفردي السيدات. جيسيكا كانت مرشحة لذهبية سباق قوارب الكاياك المتعرج قبل أيام لكنها أحرزت الميدالية البرونزية.

الدرّاج الجزائري عز الدين لعقاب تسبب في ترحيل مدرب منتخب الدراجات الألماني من أولمبياد طوكيو. وكان الاتحاد الجزائري للدراجات تقدم بشكوى رسمية ضد المدرب بعد أن وجّه إهانة عنصرية للدرّاج الجزائري، لتعلن بعثة ألمانيا ترحيل المدرب لاحقًا عقابًا له على تصرفه المُشين.