كورونا يتفاقم ضمن أولمبياد طوكيو

  • الرياضيون وغيرهم من الحاضرين الذين تدفقوا إلى طوكيو لحضور الألعاب الأولمبية يخطون لاختبارات صارمة
  • اللجنة المنظمة لـ”طوكيو 2020″ أعلنت عن تسجيل 24 إصابة جديدة بـ”كورونا” في الأولمبياد

أعلن متحدث رسمي باسم “أولمبياد طوكيو 2020” إنّ شخصين من الخارج يحضران البطولة، تم نقلهما إلى المستشفى بسبب إصابتهما بفيروس “كورونا“، بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز“.

ولفتت المتحدثة ماسا تاكايا إلى أن الحالتين اللتين تم رصدهما غير حرجتين، في حين أن شخصاً ثالثاً كان دخل إلى المستشفى وخرج منها في وقت سابق.

ويخضع الرياضيون وغيرهم من الحاضرين الذين تدفقوا إلى طوكيو من جميع أنحاء العالم لحضور دورة الألعاب الأولمبية الممتدة من 23 يوليو/تموز إلى 8 أغسطس/آب، لنظام اختبار صارم لتحديد الحالات الإيجابية وعزلها.

وكانت اللجنة المنظمة لـ”طوكيو 2020″ أعلنت عن تسجيل 24 إصابة جديدة بـ”كورونا” في أولمبياد طوكيو، من بينهم 3 رياضيين.

وبذلك، يصل إجمالي عدد المصابين بالعدوى بين المعنيين بالأولمبياد حتى الآن إلى 193 حالة، وذلك بدءاً من أول يوليو/تموز الجاري.

وسجلت العاصمة اليابانية، طوكيو، أمس الأربعاء، رقماً قياسياً جديداً لحالات الإصابة بفيروس كورونا، لليوم الثاني على التوالي وسط استضافتها الألعاب الأولمبية 2020.

ورصدت طوكيو 3177 إصابة جديدة بـ”كورونا”، في حين قالت وزارة الصحة إن عدد الحالات الجديدة على مستوى البلاد بلغ 9570 إصابة.

ومع هذا، فقد قال كبير المستشارين الطبيين شيجيرو أومي إن اللقاحات ستساعد في احتواء الفيروس، لكن العديد من العوامل تهدد بالتسبب في مزيد من الارتفاع في العدوى بما في ذلك انتشار متحور دلتا شديد العدوى، والتعب من القيود، والألعاب الأولمبية. وحتى الآن، فقد جرى تطعيم 26.5% فقط من سكان اليابان بشكل كامل.