صالح الشرباتي يتأهل لنهائي التايكواندو

تأهل الأردني صالح الشرباتي إلى نهائي 80 كيلو غرامًا في منافسات التايكوندو بأولمبياد طوكيو، بعد فوزه في الجولة الذهبية على الأوزبكي نيكيتا رافالوفيتش في نصف النهائي.

ويلعب الشرباتي في النهائي ضد الروسي ماكسيم خرامتكوف المصنف الأول، والذي تغلب 13-1 على المصري سيف عيسى في الدور نصف النهائي.

وكان الشرباتي متقدمًا 11-6 قبل 14 ثانية من النهاية، لكن رافالوفيتش أدرك التعادل قبل ثانيتين من شارة النهاية. وفي الجولة الذهبية، سجل الشرباتي، نقطتين ليحسم تأهله إلى النهائي.

رابع ميداليات العرب.. الأردني صالح الشرباتي يتأهل لنهائي التايكواندو

الشرباتي يحتفل بالتأهل للنهائي. المصدر: رويترز

صالح الشرباتي يضمن ميدالية أولمبية

وبذلك يضمن الأردن ميداليته الأولمبية الثانية في تاريخه، وستكون أيضًا في التايكوندو، حيث كان أحمد أبو غوش قد أحرز ذهبية وزن 68 كيلو غرامًا في أولمبياد ريو قبل 5 أعوام.

وخاض الشرباتي مشوارًا رائعًا في المنافسات، حيث حقق الفوز في المباراة الأولى علي حساب النرويجي ريتشارد أوردمان بنتيجة 5-4 ليتأهل للدور ربع النهائي.

رابع ميداليات العرب.. الأردني صالح الشرباتي يتأهل لنهائي التايكواندو

الشرباتي عقب فوزه في نصف النهائي. المصدر: رويترز

وفي ربع النهائي، تفوق البطل الأردني على المغربي أشرف محبوبي بنتيجة 17-15، قبل أن يتجاوز الأوزبكي نيكيتا رافالوفيتش في نصف النهائي في الجولة الذهبية.

وسيكون الشرباتي أمام فرصة تاريخية للتتويج بالميدالية الأولمبية عندما يواجه ماكسيم خرامتكوف بطل أوروبا ولاعب اللجنة الأولمبية الروسية في المباراة النهائية.